ملف كامل حول الرعاية الصحية في النرويج


تعرف علي ملف كامل حول الرعاية الصحية في النرويج

الرعاية الصحية في النرويج ليست مجانية تماماً، مما يعني أنه يتم الاحتفاظ بجزء من أرباحك للرعاية الصحية، تماماً كما هو الحال مع الضرائب، ومع ذلك هناك حد للمبلغ الذي يتعين عليك دفعه سنوياً.

بمجرد الوصول إلى الحد السنوي للإنفاق، سيحصل الشخص على بطاقة إعفاء، والتي تسمح له بالحصول على علاج مجاني في المرافق العامة لبقية العام، تشمل الاستثناءات من النظام النساء الحوامل والأطفال دون سن 16 عاماً، والذين يتلقون رعاية صحية مجانية.

تكلفة الحصول على تأمين صحي في النرويج

يعتمد متوسط ​​تكلفة التأمين الصحي في النرويج على نوع الخطة ومستوى التغطية التي تختارها، تشمل العوامل الأخرى التي تحدد التكلفة:

  • العمر (كلما تقدمت في العمر، زادت تكلفة خطتك)
  • الجنس
  • الدخل
  • الحالة الصحية

لدى شركات التأمين المحلية خطط بمتوسط ​​508 كرونة نرويجية شهرياً، ومع ذلك قد يحتاج الوافدون إلى تلبية الحد الأدنى لفترة الإقامة قبل التمكن من شراء التغطية التأمينية.

كيفية الحصول على الرعاية الصحية في النرويج للوافدين

للحصول على الرعاية الصحية في النرويج، يتطلب التسجيل في النظام الصحي الوطني، حيث يتوجب على الأفراد الذين يعيشون في النرويج لمدة تزيد عن 3 أشهر التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي (الرقم الشخصي) من مكتب الضمان الاجتماعي المحلي.

بمجرد الحصول على رقم الضمان الاجتماعي، يمكن الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في النرويج، و اختيار الطبيب العام (الـGP) الذي يفضل الشخص ويسجل نفسه عنده، ويعتبر الطبيب العام بوابة للحصول على الخدمات الصحية الأخرى مثل استشارات التخصصيين والاختبارات والعلاجات.

بالنسبة للأطفال، يتم تعيينهم تلقائياً للطبيب العام المحلي. أما بالنسبة للبالغين، فيمكنك اختيار طبيب عام بناءً على موقع اقامتك أو أي معايير أخرى.

قد يحتاج الشخص إلى دفع رسوم للزيارات الطبية والعلاجات، ولكن هذه الرسوم عادةً ما تكون منخفضة وتخضع لحدود تعيينها سنوياً لبعض الخدمات الصحية، وهناك بعض العلاجات مثل العمليات الجراحية الضرورية والعلاج للأطفال والنساء الحوامل، قد تكون مجانية تماماً.

هناك أيضاً وجود تأمين صحي إضافي اختياري يمكن أن يقدم تغطية إضافية للأدوية المكملة وخدمات الرعاية الأطول المدى. يمكن الاشتراك في هذا التأمين عبر شركات التأمين الخاصة المعتمدة..

مواضيع ذات صلة

  • .طريقة استخراج رخصة القيادة في النرويج
  • شروط وطرق الحصول على الجنسية النرويجية
  • كل ما تحتاجون لمعرفته حول طرق الهجرة إلى النرويج
  • معلومات حول لم الشمل في النرويج للاجئين 2023
  • ملف كامل حول الرعاية الصحية في كندا للمهاجرين
  • معلومات عن الرعاية الصحية في النرويج

هل الرعاية الصحية في النرويج مجانية؟

يغطي نظام التأمين الصحي في النرويج تكاليف الرعاية الصحية، بما في ذلك زيارات الأطباء والعلاجات والأدوية والعمليات الجراحية والرعاية الطويلة الأجل مجاناً.

من يحق له الحصول على الرعاية الصحية في النرويج؟

جميع الأفراد الذين يعيشون في النرويج، سواء كانوا مواطنين نرويجيين أو مقيمين أجانب، لهم حق الحصول على الرعاية الصحية خلال فترة الإقامة في النرويج، ويتم توفير الرعاية الصحية للأفراد مجاناً

ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل على الرعاية الصحية في النرويج؟

الأوراق المطلوبة للتسجيل على الرعاية الصحية في النرويج هي :
تأشيرة الإقامة
بطاقة الهوية
تأمين السفر
كشف عن حسابك البنكي

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *