تعرف علي ملياردير تشيكي يشتري قلعة حصينة لتحويلها لفندق في باريس.. كم دفع؟

اشترى الملياردير التشيكي دانييل كريتينسكي قلعة تقع جنوب غرب العاصمة الفرنسية باريس مقابل 43 مليون يورو (43.1 مليون دولار).

ويأمل الملياردير التشيكي أن يحصد أضعاف المبلغ الذي دفعه نظير تلك القلعة بعد أن يكمل هدفه من الشراء وهو تحويلها إلى مجمع فندقي فاخر.

منتجع سياحي

وبحسب مصادر إعلامية فإن كريتينسكي اشترى القصر الذي يحمل اسم “شاتو دو ماراي” والمساحة المحيطة به من عائلة أرستقراطية فرنسية هذا الصيف بهدف تحويله لمنتجع سياحي.

ويقع قصر “شاتو دو ماراي” على بعد 36 كيلو مترا من باريس، ويعتبر من أروع الأمثلة على العمارة الفرنسية في عهد لويس السادس عشر. ويضم القصر العديد من المباني وبحيرة بطول 550 مترا، ومتنزها صمم على الطريقة الانجليزية.

وقال سيرج ديلوج عمدة بلدة “فال سانت جيرماين” التي يقع بها القصر: “الخطة هي إعادة تجديد القصر من الداخل بشكل كامل من أجل تحويله إلى فندق فاخر”، مضيفا: “هذا المشروع سوف يعود بالفائدة على البلدة”.

رجل أعمال ومحامي

ودانييل كيتينسكي رجل أعمال ومحامٍ تشيكي ، وهو المدير التنفيذي وصاحب 94% لشركة إنيرجيتيك، وهي مجموعة طاقة كبيرة في وسط أوروبا، وهو مالك مشارك ورئيس نادي كرة القدم AC سبارتا براج، ومدير ورئيس شركة مساهم في نادي كرة القدم الإنجليزي ويست هام يونايتد.

وجمع كريتينسكي (47 عاما) ثروته من شراء محطات الطاقة من خلال مجموعة “إي.بي.إتش” المملوكة له، كما أنه يستثمر حاليا في شركة البريد البريطانية “رويال ميل بي.إل.سي” ضمن مشروعات أخرى في مجالات مثل تجارة التجزئة وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *