تعرف علي ممر الشهرة في هوليوود.. حكاية مستقلة على كل نجمة

أحد أشهر المعالم السياحية التي يزدان بها حي هوليوود، ممر الشهرة، الذي يحتوي على نجوم تمتد على جنبات الطرق تخلد بها أسماء أشهر الفنانين.

هذا الممشى من النجوم التي تحمل أسماء المشاهير في عالم السينما والموسيقى، يعتبر رمزا مقدسا لعالم الترفيه، وعلى الرغم مما يتمتع به من شهرة عالمية، إلا أن هناك أسرارا تخص هذا المزار السياحي لا يعلمها الكثير.

تاريخ تأسيس ممر الشهرة

كثير لا يعلمون متى دشن أشهر مزار سياحي في هوليوود، ويقول موقع “ذا ترافل” إن ممشى نجوم مشاهير هوليوود، يعود تاريخ تأسيسه لفبراير/شباط من عام 1960.

وأطلق تأسيس ممر الشهرة بتثبيت أولى النجوم في هذا التاريخ، على طول شارع هوليوود بوليفارد وشارع فاين.

فئات النجوم

لا يعلم الكثير أيضا من أسرار ممر الشهرة في هوليوود أن نجومه الفنانون تنقسم لـ5 فئات من فئات الفنون المختلفة التي يتم على أساسها تقدير كل فنان بحسب ما يمتلكه من رصيد فني.

هذه الفئات تشمل فئة الأفلام السينمائية، ويتم بها تكريم الفنان بناء على تاريخه في مجال السينما، والأمر نفسه ضمن فئة التلفزيون وفئة الموسيقى وفئة الراديو وفئة المسرح.

كل نجمة تحمل شعارا

من الأسرار المميزة لكل نجمة من نجوم الشهرة بممر الشهرة بهوليوود، أن كل نجمة تحمل رمزا، يرمز لفئة الفنان المدون اسمه عليها، فهناك رمز لفئة السينما ورمز لفئة المسرح، وآخر لكل من فئة الموسيقى والراديو والتلفزيون.

بهذه الرموز يتم تحديد المجال الذي انتمى له الفنان المذكور اسمه على النجمة، والذي حقق به تاريخا حافلا من العطاء.

رقم مميز

من الأرقام المميزة في تاريخ وضع نجوم المشاهير بممر الشهرة في هوليوود، أن النجمة رقم 2,500 التي وضعت على الممر كانت من نصيب أسطورة موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون.

هذه النجمة، وضعت باسم جاكسون لتخليد مسيرته الغنائية الاستثنائية، بتاريخ الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1984.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *