تعرف علي منتدى عالمي في سويسرا يبحث تشجيع التحول الرقمي لتنشيط السياحة

منتدى السياحة العالمي يعقد خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو/أيار، تحت عنوان “رأس المال البشري في عصر الابتكار الخلاق”.

تنطلق في مدية لوزيرن السويسريية ،بعد غد الخميس فعاليات منتدى السياحة العالمي World Tourism Forum تحت عنوان “رأس المال البشري في عصر الابتكار الخلاق”.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، التي ستشارك في المنتدى أهميته ،وقالت ” المنتدى يعد منصة جيدة ومهمة لتبادل الخبرات والاهتمامات المشتركة نحو تحقيق نمو مستدام في قطاعات السفر والسياحة والضيافة على المستوى العالمي”

وأوضحت الوزيرة المصرية أن جلسات المنتدى سترتكز بشكل أساسي على تعزيز أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة من خلال مناقشة النماذج الناجحة للحكومات وللشركات الناشئة للتحول الرقمي في السياحة.

وأشارت إلى أن الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة يعد إحدى الركائز الأساسية في المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي، وهذا المحور من أهم أهدافه الترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة والتنمية المستدامة وتشجيع الابتكار والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية القطاع.

ومن المقرر أن تقوم الوزيرة على هامش مشاركتها في هذا المنتدى بزيارة كلية الإدارة الفندقية بلوزيرن والتي تعد من أهم المؤسسات التعليمية في مجال الضيافة والسياحة على مستوى العالم، وذلك لبحث سبل التعاون لرفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة المصري، كما ستعقد الوزيرة مجموعة من اللقاءات المهنية والإعلامية مع ممثلي الإعلام الدولي.

يحضر المنتدى هذا العام ما يزيد على 500 مشارك من وزراء وكبار رجال صناعة السياحة والمستثمرين، وصناع القرار والسياسات حول العالم، وبعض الأساتذة الأكاديميين، وعدد من رواد الأعمال والشركات الناشئة من الشباب.

والدور الحالية هي السادسة للمنتدى الذي يُعَد المنصة التي يشارك فيها كبار صناع القرار على المستوى الدولي من الحكومة والأوساط الأكاديمية والمالية لمناقشة التحديات المستقبلية للدول مع الأجيال القادمة من الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *