منزل “ليوناردو دافنشي” للبيع.. فرصة استثنائية لامتلاك التاريخ (أسعار)


تعرف علي منزل “ليوناردو دافنشي” للبيع.. فرصة استثنائية لامتلاك التاريخ (أسعار)

يشكل الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي، صاحب لوحة “الموناليزا الشهيرة”، جزءا من تاريخ الفن الذي كان أحد رواده في عصر النهضة.

وفي ظل مكانته التاريخية، أصبحت كل متعلقات الفنان ذات مكانة تاريخية أيضا، بما في ذلك أحد المنازل التي عاش فيها فترة مهمة من حياته في إيطاليا.

هذا الفنان الاستثنائي صاحب أشهر لوحة على وجه الأرض، وهي لوحة “موناليزا”، كان من سكان مدينة بولونيا الإيطالية، والآن أصبح آخر منزل سكن به في هذه المدينة، مطروحا للبيع للراغبين في العيش على نمط فنان أسطوري، سيظل ذكره في التاريخ إلى الأبد.

ووفق ما ذكرته مجلة “تايم أوت”، فإن آخر منزل قطن به دافنشي قبل الهجرة من إيطاليا، هو شقة سكنية عرفت بمسمى تسويقي Emilia Residence، يعود تاريخها للقرن الخامس عشر، وهي جزء من بناية Palazzo Felcini التاريخية بمدينة بولونيا الإيطالية.

والشقة كانت آخر منزل عاش به دافينشي، قبل أن يقرر الانتقال للعيش في وادي “اللورا” في فرنسا، حيث توفى هناك عن عمر يناهز الـ 67 عاما.

سعر المنزل التاريخي

وهذا المنزل الاستثنائي، قبل طرحه للبيع حاليا، تم تجديده وترميم جدرانه من الداخل بشكل متكرر على مدار قرون، حتى ينجح في الصمود في مواجهة الزمن، وكان أحدث عملية ترميم وتجديد خضع لها قبيل طرحه الآن للبيع.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن المنزل مملوك حاليا لأحد نجوم كرة القدم الإيطالية، وهو جوزيبي سينيوري، النجم السابق لفريق لاتسيو الإيطالي.

وطرح جوزيبي المنزل للبيع بتكلفة افتتاحية 3.2 مليون يورو، عبر أحد منصات البيع بالمزايدة، وهي منصة Sotheby’s International Realty الإيطالية.

معالم بولونيا

ومدينة بولونيا التي تحتضن هذه الشقة الفريدة من نوعها، هي من المدن الإيطالية التي تتمتع بالثراء فيما تحتضنه من مواقع سياحية وأثرية رائعة.

والمدينة التي تعتبر عاصمة إقليم إميليا رومانية بمقاطعة بولونيا، تضم عددا مميز امن الوجهات السياحية، وتشمل أبراج بولونيا الأثرية، وكنيسة سان بيتروينو، وعدد من معارض الدراجات النارية الكلاسيكية، والمتحف الأثري الوطني في بولونيا.

أيضا تضم المدينة بين أبرز مزاراتها السياحية، نافورة “ديل نيتونو”، وكنيسة سان دونيكو، وقصر دي أكيورسيو التاريخي.

إلى جانب ذلك، فإن الفترة الطويلة التي عاشها ليوناردو دافينشي في بولونيا، تجعل منها أبرز الوجهات جذبا لعشاق الفن من عصر النهضة من أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *