منطقة الديرة في دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!


تعرف علي منطقة الديرة في دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

منطقة الديرة في دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

تُعتبر منطقة الديرة في دبي المركز التُجاري لها، وتقع في الجانب الشمالي للمدينة حيث يفصل بينها وبين بر دبي الخور، تتمثل أهميّة المنطقة بوقوع أهم المنشآت فيها منها مطار دبي الدولي، لذا ديرة دبي تربط السيّاح القادمين بالمدينة، بالإضافة إلى الفنادق العالميّة منها فندق الشيراتون.

فضلًا عن أبرز المعالم السياحيّة والمرافق الترفيهية، حيث يرتكز أغلبها على كورنيش ديرة دبي، حيث الأنشطة الترفيهيّة والثقافيّة، والكثير من فعاليات دبي، بجانب الشواطئ والأماكن الطبيعيّة الخلابة.

اكتشف منطقة الديرة في دبي

تعرّف على منطقة الديرة في دبي وأبرز الأنشطة الترفيهيّة والمرافق، والموقع، وهي كالتالي:

أهم الأنشطة في منطقة الديرة في دبي

فيما يلي أبرز الأنشطة التي يمكن للزائر القيام بها في منطقة الديرة:

التسوق

منطقة الديرة في دبي

وَجهة مثاليّة لعُشاق التسوّق، حيث تعتبر مركز يجتمع فيه أرقى المولات، المراكز التُجاريّة، الأسواق الشعبيّة، وعلى رأسها ديرة سيتي مول الذي يضُم ما يزيد عن 370 محل تُجاري تتنوّع فيهم البضائع، المطاعم، المرافق الترفيهيّة، ومركز الغرير ومحلاته التقليديّة، توين تاورز ديرة، وأيضًا مركز المنال وهو يضم بعض الماركات العالميّة والمحليّة.

يوجد أيضًا الأسواق الشعبيّة منها سوق مرشد ديرة، وسوق الذهب، سوق الراس، وسوق السمك.

زيارة الأماكن التاريخية

منطقة الديرة في دبي

تَحتضن منطقة الديرة مجموعة من الأماكن التاريخيّة التي تُعبر عن ماضي المدينة، تعتبر الأسواق الشعبيّة بحد ذاتها أماكن تاريخيّة تمكنت من الصمود أمام الزمن لتُحضر لنا ثقافة دبي إلى الحاضر.

تجد أيضًا عدة متاحف تحتوي على قطع أثريّة نادرة، ومنها متحف نايف ويحتوي على كل ما يتعلق بتاريخ دبي الأمني من أزياء الشرطة والأوسمة والنياشين والرتب والأسلحة، أيضًا متحف الشاعر العقيلي وهو أحد أجمل البيوت التراثية، كما تضم الديرة المدرسة الأحمديّة والتي تعرف بأولى مدارس دبي وأقدمها، ومرفأ السفن ومتحف بيت التراث.

جولات بحريّة

من أفضل الأنشطة في الديرة هو ركوب السفن والعبرات الخليجيّة التي تُعد من تقاليد البلد، كما ستشاهد على ضفاف الخور السفن القادمة والمُحمّلة بالبضائع التي توزّع على الأسواق الشعبية كالبهارات والأقمشة.

كما يتيح رحلات لممارسة الرياضات المائيّة المختلفة ومنها الغوص والسباحة، بالإضافة إلى الرحلات التي من شأنها التعريف بالمعالم السياحيّة البارزة في دبي.

زيارة المطاعم

لا يفوتك تجربة المطاعم في منطقة الديرة التي تتمتع بالتنوّع، حيث المطاعم الراقية والفخمة تسكُن بجوار المطاعم الكلاسيكيّة التقليدية جنبًا إلى جنب مع المطاعم الشعبيّة وأكشاك الطعام.

ومن المطاعم  ابسليوت باربكيوس المُتخصّص في المشويّات بالنكهة الهنديّة كما يتيح المطعم للزوّار فرصة شواء الأطعمة التي يرغبون بتناولها بأنفسهم، ومطعم الصفدي للأكلات اللبنانيّة، ومطعم ماكسز للأكلات الفليبينية المليئة بالخضروات، ولمحبي السوشي والأكلات اليابانيّة يوجد مطعم ياكي.

الاستمتاع في الأماكن الترفيهية

منطقة الديرة في دبي

لن تكتمل الرحلة في منطقة الديرة حتى تزور أبرز الأماكن الترفيهيّة المُمتعة، أبرزها حديقة شاطئ الممزر التي تجمع بين المساحة الخضراء والشاطئ الرملي مع أجواء رطبة أمام البحر، أيضًا حديقة مشرف، كما يُمكنك زيارة أحد فُروع ماجيك بلانيت داخل ستي سنتر ديرة وهي منطقة الألعاب الفيديو والألعاب الحركيّة الأشهر في دبي.

كما أن منطقة الكورنيش تمر بأفضل الأماكن الترفيهية وأرقى الفنادق ذات الإطلالة البحريّة المُميّزة، بجانب الأنشطة التي تقام في فعاليات دبي في الأعياد والمُناسبات.

موقع منطقة الديرة في دبي

تقع منطقة الديرة في الجانب الشمالي من مدينة دبي، حيث يفصلها الخور إلى جزئين ويصل بينهما ستة معابر وخمس جسور ونفق، كما يمكن التنقل بينهما بالعبرات أو المراكب، لمشاهدة الموقع على الخريطة اضغط هنا.

فنادق في منطقة الديرة في دبي

فندق إدج كريكسايد

فندق فاخر في دبي مُصنف من فئة ال4 نُجوم تتميّز الغرف بألوان عصريّة وديكورات حديثة، كما أن موقع الفندق قريب من الأماكن السياحيّة، ويوفّر خيارات بوفيه إفطار ووجبة إفطار كونتيننتال، ويضُم الفندق مرافق منوّعة منها حمّام سباحة، مركز لياقة بدنيّة، مركز عافيّة وسبا، ومواقف سيارات مجانيّة، ويقدم خدمة واي فاي مجانيّة، اقرأ المزيد.

فندق روڤ سيتي سنتر

فندق مميّز في دبي مُصنف من فئة ال3 نُجوم، تتميّز الغُرف بألوان فاتحة وهادئة، يضم مرافق منوّعة للزوّار منها حمّام سباحة، مركز لياقة بدنيّة جيد، ومواقف سيارات، كما يُقدم الفندق خدمة واي فاي مجانيّة، وخدمة نقل المطار مجانيّة، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد:

  • شارع بوليفارد دبي
  • شارع الشيخ زايد دبي
  • سوق اكسترا دبي

التصنيفات الامارات, دبى

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *