“منطقة بلا أقنعة”.. ابتكار روسي لراغبي السفر جوا بدون كمامات


تعرف علي “منطقة بلا أقنعة”.. ابتكار روسي لراغبي السفر جوا بدون كمامات

تنوي شركة طيران روسية إنشاء “منطقة بلا أقنعة واقية” لمن يرفضون ارتداء الكمامات.

في روسيا يمكن السفر بدون كمامة، قرار شركة طيران إيروفلوت، التي يبدو أنها استجابت للأشخاص المؤيدين لمظاهرات “لا قناع”، التي انتشرت في الأسابيع الأخيرة في كثير من بلاد العالم، من بينها روسيا، حتى أثناء الطيران، وفقاً لموقع “siviaggia” الإيطالي.

بطل الرواية في هذه القصة هو إيروفلوت، شركة الطيران الروسية الرئيسية التي تعمل منذ عام 1923، للزيادة في عدد الركاب الذين لا يرغبون في ارتداء الأقنعة الواقية، قررت الشركة عدم رفضها صعودهن إلى الطائرة، ولكن إنشاء منطقة خالية من الأقنعة، حيث يمكن لجميع أولئك الذين يختارون عدم ارتداء الكمامات السفر أيضاً على متن طائراتها.

لذلك، سيتم وضع جميع الركاب الذين لا يرغبون في وضع القناع الواقي على وجوههم أثناء رحلة الطيران في المنطقة الخالية من الكمامات التي ستحددها الشركة، جاء هذا الإعلان من قبل الشركة هذا الأسبوع، بقصد واضح بعدم منع من يرفض ارتداء القناع من الصعود على متن الطائرة.

وعلى الرغم من قرار الشركة بعمل “المنطقة الخالية من الكمامات”، سيظل يُطلب من جميع الأشخاص استخدام قناع يغطي فمهم وأنفهم أثناء الصعود على الطائرة، وهو القناع نفسه الذي يمكن إزالته بعد ذلك بمجرد أن يأخذوا مكانهم على متنها.

وسيتم إنشاء المنطقة الخالية من الأقنعة في الصفين الأخيرين من الطائرة على الجانب الأيمن من المنطقة التي تم حجز المقاعد الاقتصادية لها.

في الواقع، ليست إيروفلوت أول شركة تتخذ قراراً من هذا النوع، فمنذ بضعة أشهر، اقترح خط ساوث شور، وهو خط سكة حديد يتنقل بين إنديانا وشيكاغو، حلاً مماثلاً من خلال إنشاء سيارات خاصة بدون كمامات.

ومع ذلك، تم التخلي عن المشروع بعد أسابيع قليلة لأسباب تتعلق بالسلامة العامة وصحة المسافرين أنفسهم.

وعلى الجانب الآخر، في بقية العالم، فرضت شركات الطيران التزاماً بارتداء الأقنعة الواقية بداية من الصعود إلى الطائرة وطوال مدة الرحلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *