منظمة السياحة العربية تتوقع قدوم 195 مليون سائح للمنطقة بحلول عام 2030


تعرف علي منظمة السياحة العربية تتوقع قدوم 195 مليون سائح للمنطقة بحلول عام 2030

منظمة السياحة العربية تحتفل يوم 25 من فبراير/شباط من كل عام، بيوم السياحة العربية، الذي يتزامن مع مولد الرحالة العربي “ابن بطوطة”.

توقعت منظمة السياحة العربية أن يزور 195 مليون سائح المنطقة العربية بحلول عام 2030، ما يعادل 3 مرات العدد الحالي لحجم السياحة الوافدة للمنطقة.

وقال الدكتور بندر بن فهد آل فهد، رئيس المنظمة العربية السياحة، إن صناعة السياحة تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن السياحة تشهد أنماطاً جديدة من بينها السياحة الخضراء، والسياحة البيئية، إضافة لسياحة المعارض والمؤتمرات.

وأكد بندر بن فهد، خلال الاحتفال بيوم السياحة العربية، أن الرؤية المشتركة والمشاركة الفعلية لكافة الأطراف المعنية في صناعة السياحة، من أجل تحقيق أهدافها في إطار التنمية المستدامة، يخدم اقتصاد الدول ومجتمعاته المحلية، دون وقوع أي ضرر بيئي أو مجتمعي، لافتاً إلى أن تدفق المزيد من الحركات السياحية على السياحة الثقافية، وزيارة المناطق والمواقع التراثية، يعمل على زيادة الوعي البيئي والثقافي لدى الدول العربية التي تسعى لتطوير صناعة السياحة لديها.

ومن جانبها، قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، إن شعار المنظمة العربية للسياحة لهذا العام “السياحة والتنمية المستدامة”، يتماشى مع رؤية مصر في تحقيق تنمية سياحية مستدامة، عبر صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية، لرفع القدرة التنافسية للقطاع السياحي المصري وفقاً للمعايير الدولية.

وأطلقت وزارة السياحة المصرية، الأسبوع الماضي، رؤيتها لتطبيق السياحة المستدامة، عبر رفع كفاءة الموارد البشرية وتحسين الخدمات المقدمة للسائح، لخلق أنماط جديدة للصناعة، قادرة على التصدي لأزمات القطاع السياحي.

وتحتفل منظمة السياحة العربية، يوم 25 من فبراير/ شباط من كل عام، بيوم السياحة العربية، الذي يتزامن مع مولد الرحالة العربي “ابن بطوطة”، للتأكيد على ضرورة مراعاة السياحة الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، طبقاً للمعايير الدولية، لضمان الاستدامة والتنمية على المدى البعيد.

واستقطبت المنطقة العربية نحو 75 مليون سائح من مختلف دول العالم خلال العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *