من الأربعاء.. مصر تسير رحلة يومية لإعادة مواطنيها من الكويت


تعرف علي من الأربعاء.. مصر تسير رحلة يومية لإعادة مواطنيها من الكويت

إدارة الطيران المدني الكويتية أكدت أن هذه الرحلات تأتي بناء على طلب السلطات المصرية وستكون للمقيمين الراغبين في المغادرة إلى مصر

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الإثنين، إن مصر للطيران ستقوم بتسيير رحلة يومية لمدة أسبوع من الكويت إلى القاهرة بدءا من بعد غد الأربعاء.

وأوضحت إدارة الطيران المدني، في بيان لها، أن هذه الرحلات تأتي بناء على طلب السلطات المصرية وستكون للمقيمين الراغبين في المغادرة إلى مصر.

ووجّه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الأحد، الأجهزة كافة في بلاده لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال أمير الكويت، خلال كلمة له: “شاءت إرادة الله أن يتعرض بلدنا العزيز لوباء كورونا، ويوقع كوارث صحية وتداعيات اقتصادية وسياسية خطيرة”.

وأضاف “وجهت رئيس الوزراء باستنفار أجهزة البلاد لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وألا يدخر جهداً ولا مالاً، ويحرص على الشفافية الكاملة في كافة صور التعامل مع هذا الوباء”.

وأعلنت الكويت، يوم الإثنين، تدشين صندوق مؤقت لتلقي المساهمات النقدية من المؤسسات والأفراد لدعم جهود الحكومة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقررت الحكومة الكويتية زيادة ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية 500 مليون دينار (1618 مليون دولار أمريكي) للسنة المالية 2020\2021 لمواجهة الفيروس، بحسب وكالة الأنباء الرسمية لدولة الكويت.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الإثنين، تسجيل حالة إصابة واحدة فقط بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبدالله السند، في مؤتمر صحفي، إنَّ حالة الإصابة الجديدة لمواطنة كويتية، مشيراً إلى أنَّ العدد الإجمالي للمصابين في البلاد ارتفع إلى 189 حالة.

وأوضح أنَّ عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية أصبح 159، في حين بقي عدد حالات الشفاء عند 30 حالة، وكذلك بقي عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة عند 5 حالات هي: حالتان مستقرتان وثلاث حرجة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *