من حالة صفر لملايين السياح.. هوبي الصينية تقهر كورونا


تعرف علي من حالة صفر لملايين السياح.. هوبي الصينية تقهر كورونا

إدارة الثقافة والسياحة بالمقاطعة قالت إن عائدات المقاطعة بلغت خلال عطلة عيد العمال، التي دامت 5 أيام، نحو 345 مليون دولار أمريكي

أثبتت مقاطعة هوبي بوسط الصين، صحة المقولة الشهيرة “أن الفرص تخرج من رحم الأزمات”، فتلك المقاطعة التي خرجت منها الحالة صفر لفيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم، استقبلت بعد التعافي، 7.35 مليون سائح خلال عطلة عيد العمال.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الأربعاء، وفق بيانات رسميةعن إدارة الثقافة والسياحة بالمقاطعة أن عائدات المقاطعة بلغت خلال عطلة عيد العمال، التي دامت 5 أيام، 2.45 مليار يوان (نحو 345 مليون دولار أمريكي).

وتنخفض هذه البيانات بشكل حاد عن الأرقام التي تحققت خلال عطلة عيد العمال العام الماضي، لكنها في الوقت نفسه تشير إلى أن السياحة تنتعش في الوقت الراهن بشكل مطرد في هوبي بعدما خفت حدة المرض.

وبداية من الثاني من مايو/أيار الجاري، خفضت هوبي مستوى الاستجابة الطارئة للمرض من أعلى مستوى إلى ثاني أعلى مستوى.

وشهد الاقتصاد الصيني تراجعا للمرة الأولى في تاريخه في الربع الأول من 2020، بلغت نسبته 6.8% على مدى عام، إلى حد كبير بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى توقف نشاط البلاد.

وتعكس هذه الأرقام أسوأ أداء منذ بداية نشر الأرقام الفصلية لإجمالي الناتج الداخلي في بداية تسعينيات القرن الماضي. وكان الاقتصاد الصيني سجل في الربع الأخير من 2019 نموا بلغت نسبته 6% على مدى عام.

وعلى مدى العام، لم تسجل الصين انكماشا في إجمالي ناتجها الداخلي منذ 1976.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *