تعرف علي من سجون وقلاع سابقة إلى أماكن إقامة سياحية.. حكايات ماضي 5 فنادق

كثير من دول العالم حولت عددا من مبانيها ذات الماضي العريق إلى وجهات إقامة مثيرة للاهتمام

على الرغم من أن فكرة تحويل السجون والقلاع ودور الإطفاء وغيرها من الأماكن إلى فنادق سياحية رائعة فكرة غريبة وغير متوقعة، فإن كثيرا من دول العالم حولّت بالفعل عددا من مبانيها ذات الماضي العريق إلى وجهات إقامة مثيرة للاهتمام، نستعرضها لكم في التقرير التالي حسب موقع “businessinsider” الأمريكي.

1- فنادق ومنتجعات أليا – الهند

استغرق الأمر 7 سنوات لتحويل قلعة على قمة تل يبلغ من العمر 230 عاماً إلى منتجع رائع في ريف ولاية راجاستان، على الطريق بين دلهي وجايبور في الهند.

يجمع منتجع Alila Fort Bishangarh المكون من 59 جناحاً، ما بين الأبراج والجدران القديمة التي لا تزال تحتوي على فتحات للأسلحة النارية، كما يحتوي الموقع على العديد من المطاعم.

2- فندق ليبرتي – الولايات المتحدة

The Liberty Hotel هو اسم مثير للسخرية لفندق بيكون هيل Beacon Hill الفاخر، الذي قضى 140 عاماً كسجن باسم Beantown لكنه جُدد بشكل مذهل، حيث المزج بين الطراز التاريخي وفن الهندسة المعمارية مع وسائل الراحة العصرية، والذي يطل على نهر تشارلز Charles، ومكون من غرف فاخرة على 4 طوابق.

وأهم ما يميز هذا الفندق نوافذه الدائرية الزجاجية الكبيرة، كما يحتوي على عدد من المطاعم السياحية الرائعة مثل مطعم “clink” الشهير.

3- فندق زانيير – بلجيكا

يقع فندق Zannier البوتيكي (فندق صغير يتراوح إجمالي الغرف المتوفرة فيه من 10 إلى 100 غرفة) في الطابقين العلويين من مكتب البريد السابق ذي الواجهة القوطية الجديدة المذهلة، وزين بألوان داكنة وأثاث عتيق ونوافذ كبيرة تطل على مدينة جنت البلجيكية.

تبدأ يومك في هذا الفندق بوجبة إفطار لذيذة محلية الصنع وفنجان من الشاي في The Kitchen، فهو مطعم مريح ذو تصميم مفتوح مع مقاعد مريحة بألوان محايدة.

4- فندق ديترويت – الولايات المتحدة

يعد فندق ديترويت Detroit من الفنادق غير العادية التي تحولت إلى فندق مستقل، بعد أن كان مقرا إدارة تاريخية للإطفاء، والمؤلف من 100 غرفة.

5- فندق الكزوميكو – الولايات المتحدة

يقع فندق El Cosmico خارج مدينة مارفا في ولاية تكساس الأمريكية، وهو عبارة عن 13 منزلا متنقلا (مقطورات) رُممت بشكل جميل تعود إلى فترة الخمسينيات من القرن الماضي لتتحول وتصبح كغرف الفندق وأجنحته، ومزودة بأماكن استقبال موجودة أمام المقطورات ومحاطة بالستائر، أما الحمامات والمطابخ فهي مشتركة، فيما عدا بعض المقطورات التي تحتوي على حمامات داخلية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *