مواعيد سفر الحجاج المصريين.. أول رحلة تتحرك في هذا الموعد


تعرف علي مواعيد سفر الحجاج المصريين.. أول رحلة تتحرك في هذا الموعد

تنطلق الجمعة المقبل 24 يونيو/ حزيران أولى رحلات الحجاج المصريين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج لعام 2022.

وأعلنت 3 جهات حكومية تنظيم رحلات الحج في مصر إلى المملكة العربية السعودية، عن مواعيد سفر الحجاج المصريين للملكة العربية السعودية، هي وزارات الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الجهات الحكومية في الدولة ووزارة الطيران والخارجية والأوقاف والصحة، بهدف الحفاظ على صحة وضمان سلامة الحجاج المصريين.

مواعيد سفر حجاج الداخلية

تبدأ شركة مصر للطيران أولي رحلاتها لنقل المصريين للأراضي السعودية خلال عام 2022 في 24 يونيو/حزيران الجاري، وتضم هذه الدفعة حجاج القرعة في محافظات الوجه البحري التى تضم 10 محافظات على رأسها الأسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية والدقهلية والإسماعيلية ودمياط والقليوبية.

ومن المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران الشركة المملوكة للحكومة المصرية بنقل كل حجاج القرعة بوزارة الداخلية.

حجاج الجمعيات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية عن سفر أول فوج حج للجمعيات الأهلية إلى المملكة العربية المقدسة في 24 يونيو/حزيران الجاري بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، لكن سيتم على مراحل تنتهي في 2 يوليو/تموز حسب الجدول الموضوع من قبل الوزارة.

وحددت وزارة التضامن موعد عودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة بمنتصف الشهر المقبل يوليو/تموز وتتراوح بذلك مدة إقامة الحجاج في المملكة العربية السعودية بين 21 و22 و23 يوما حسب ظروف كل فوج.

وتلتزم شركة مصر للطيران بنقل حجاج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن والبالغ عددهم نحو 9 آلاف حاج خلال هذا العام 2022.

حجاج السياحة

حددت وزارة السياحة والآثار من خلال اللجنة العليا للحج والعمرة موعد سفر الحجاج المصريين للملكة العربية السعودية هذا العام، في 24 يونيو/حزيران الجاري، وتلتزم شركة مصر للطيران بنقل أعداد كبيرة من الحجاج المصريين إلى الأراضي المقدسة.

وأنهت سلطات مطار القاهرة مؤخرا استعدادتها لاستقبال موسم الحج هذا العام بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورنا مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة على سلامة زوار بيت الله الحرم.

وذكرت الشركة أن الاشتراطات والضوابط الخاصة بحجز التذاكر وآلية استبدالها، مطالبة المسافرين لأداء الحج هذا العام عبر رحلاتها أن يتبعوا الإجراءات الصحية التي أقرتها المملكة العربية السعودية، على رأسها أن يكون المسافر من الفئة العمرية من 65 عاما، وأن يكون مستكملا للجرعات التحصينية ضد كورونا، وحصوله على اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، بجانب تقديم نتيجة فحص pcr لفيروس كورونا المستجد لعينة اتخذت قبل 72 ساعة من مغادرة المطار إلى المملكة العربية السعودية.

في إطار آخر، قال أحمد البكري عضو غرفة شركات السياحة، إن موسم الحج هذا العام استثنائي، لأنه الأول بعد جائحة كورونا، ويبلغ عدد الحجاج المصريين هذا العام نحو 20 ألف حاج وفقا لتصريحات عضو غرفة السياحة.

وأضاف أن العدد قليل للغاية، مؤكدا أن السعودية حددت أعداد حجاج الموسم المقبل بأن لا يزيد عن مليون حاج سواء من الداخل أو الخارج ما يؤثر بشكل مباشر على القادمين من دول العالم إلى السعودية.

أسعار الحج السياحي لعام 2022

وتتراوح أسعار الحج السياحي لهذا العام بداية من 82 ألف جنيه وحتى 94 ألف جنيه حسب الخدمات والمستوى، خلافا لأسعار تذاكر السفر.

وحددت شركات السياحة أسعار الحج 5 نجوم على مستويات، الأول فنادق الصف الأول التى تطل على الحرم الشريف تبلغ 177 ألفا و500 جنيه بجانب تذاكر الطيران، بينما تبلغ التكلفة في الصف الثاني 157 ألفا و500 جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *