مواقع البحث عن منازل للإيجار في النرويج


تعرف علي مواقع البحث عن منازل للإيجار في النرويج

شقة صغيرة من غرفة نوم واحدة (شقة استديو) تسمى هيبل hybel

تسمى شقة الاستوديو hybel في النرويج، وهي عبارة عن شقة بغرفة نوم واحدة حيث يوجد السرير عادةً في نفس الغرفة مثل كل من غرفة المعيشة والمطبخ، أو تحتوي على غرفة نوم صغيرة جداً حيث بالكاد تتسع لسرير.

عادةً ما يختار الطلاب الذين يرغبون في استئجار شقة في النرويج هذا الخيار، مميزات شقق الاستوديو هي أنها رخيصة وسهلة التنظيف.

قد يكون خياراً جيداً إذا كنت تريد أن تعيش بمفردك دون مشاركة الحمام أو المطبخ مع أي شخص آخر، شقق الاستوديو مخصصة لشخص واحد.

سكن طلاب

غالباً ما يكون سكن الطلاب خياراً رائعاً للطلاب الأجانب، يمكن أن تكون هذه الشقق إما شقق هيبل / استوديو ، أو شقة عادية.

يحتوي بعضها على مطبخ مشترك، بينما يحتوي البعض الآخر على مطابخ خاصة صغيرة، كان من الشائع وجود حمامات مشتركة في مساكن الطلاب في النرويج، ولكن أصبح من المعتاد أن يكون لديك حمام خاص صغير مع مرحاض ودش.

الفائدة الكبيرة لاستئجار سكن طلابي هي أنه أرخص بشكل عام من الإيجار في السوق الخاص وكما يمكنك أن تتوقع من الاسم فهي متاحة للطلاب فقط.

يوجد في المدن الكبرى مثل أوسلو وبيرغن وتروندهايم الكثير من خيارات السكن الطلابي، لكنها مطلوبة بشدة لذلك لا يمكنك ضمان الحصول عليها، كما يتم تأجير معظم مساكن الطلاب على أساس تقديم الطلب حيث تتقدم بطلب للحصول على واحدة عند قبولك في الجامعة.

شقة عادية leilighet

يُطلق على الشقة العادية اسم leilighet باللغة النرويجية، وتستخدم هذه الكلمة للشقق ذات الحجم المحدد، يمكنك توقع غرفة نوم واحدة على الأقل منفصلة عن غرفة المعيشة، بالإضافة إلى حمام عادي به شقة، من الممكن أيضاً استئجار شقق بغرف نوم متعددة.

الاختلاف بين hybel و leilighet هو أن الشقق العادية مخصصة للأزواج أو حتى العائلات، وليس لشخص واحد وستكون بها غرف نوم منفصلة ومطبخ.

سكن مشترك kollektiv

الخيار الأخير عند استئجار شقة في النرويج هو استئجار غرفة في شقة مشتركة تسمى kollektiv باللغة النرويجية، إنها إلى حد كبير مجرد شقة عادية حيث يتم تأجير كل غرفة على حدة، يجب عليك مشاركة غرفة المعيشة والمطبخ والحمام.

تقوم بعض المجموعات بتنظيم استئجار الشقة بأنفسهم، ثم يقوموا فقط بتقسيم الإيجار، بينما ينظم مالك العقار الآخر الأمر بالكامل ويؤجر كل غرفة بنفسه.

هذا خيار شائع آخر للأشخاص الذين ينتقلون إلى النرويج للدراسة أو العمل لفترة قصيرة، ويستخدم معظم الطلاب النرويجيين الذين يعيشون في المدن هذا النوع من الإيجار.

أسعار البيوت في النرويج

سوق الإيجارات في النرويج مكلف للغاية، خاصة في المدن الكبرى. يمكن أن يكلف استئجار شقة من غرفتين في أوسلو 14000 كرونة نرويجية شهرياً، وفي المدن الرخيصة الأخرى يمكنك استئجار منزل كحد أدنى ب 8000 كرونة نرويجية شهرياً.

من الشائع جداً أن يكون لديك وديعة تأمين لمدة 3 أشهر عند الاستئجار في النرويج، ويجب أن تكون قادراً على دفع هذا عند توقيع عقد شراء شقة هذا يعني أنك بحاجة إلى دفع 4 أشهر من الإيجار من وقت الاستئجار (3 أشهر لوديعة الضمان وشهر واحد للدفعة المقدمة).

هل الكهرباء مشمولة مع إيجار المنازل في النرويج؟

ليس من الشائع تضمين الكهرباء في عقد الإيجار، إذا تم تضمينه فسيتم تحديده في العقد إذا لم يكن الأمر كذلك فأنت بحاجة إلى دفع الفواتير بنفسك، سيتعين عليك عادةً توقيع عقد مع شركة كهرباء بنفسك.

كيف يتم دفع الإيجار في النرويج؟

من الشائع دفع الإيجار عن طريق التحويل المصرفي عند الاستئجار في النرويج.

هل الماء مشمول مع الإيجار في النرويج؟

من الشائع أن يتم تضمين المياه في الإيجار، لذلك لا تحتاج إلى دفع هذا المبلغ بنفسك، ولكن من المحتمل أن يكون هناك بعض الملاك الذين سيحملون هذه الفاتورة على المستأجرين.

مواضيع ذات صلة

  • .6 من أشهر مواقع البحث عن عمل في النرويج
  • ملف كامل حول الرعاية الصحية في النرويج
  • طريقة استخراج رخصة القيادة في النرويج
  • شروط وطرق الحصول على الجنسية النرويجية
  • أفضل مواقع البحث عن المنازل في نيوزيلندا
  • ما هي أفضل المواقع الالكترونية للبحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين لعام 2023 ؟
  • مواقع وشركات التوظيف في كندا ( وظائف في كندا لا تحتاج شهادة – الحصول على عقد عمل في كندا)

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *