تعرف علي موجز العين الإخبارية للسياحة.. انطلاقة السعودية وخسائر فلسطين

أبرز الأخبار تتضمن السعودية تنعش قطاع السياحة بـ160 مليار ريال.. تفاصيل اتفاق ضخم وطيران الإمارات تستأنف خدمة عنتيبي ومسقط

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

تستأنف طيران الإمارات خدمات الركاب إلى عنتيبي في أوغندا ابتداء من أول أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ومسقط في سلطنة عمان في 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ليرتفع عدد المحطات التي تخدمها إلى 94 مدينة.

وقع صندوق التنمية السياحي السعودي، الإثنين، اتفاقية تعاون مع بنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي، لتمويل مشاريع سياحية تصل قيمتها إلى 160 مليار ريال في السعودية حوالي “42.7 مليار دولار”.

عصفت جائحة كورونا بأحد أهم القطاعات الاقتصادية في فلسطين، متسببة في تكبيد “السياحة” فاتورة فادحة من الخسائر تجاوزت مليار دولار، وفقا لجهاز الإحصاء الفلسطيني ووزارة السياحة والآثار.

قالت الخطوط الجوية القطرية إنه تم تحويل “عدد محدود” من الرحلات الجوية من الهبوط في مطار قطر بالدوحة صباح اليوم الإثنين بعد حدوث مشكلة فنية بإحدى الطائرات والتي أعلنت حالة الطوارئ والهبوط بسلام دون أي حوادث.

قال نائب رئيس الوزراء الأسترالي مايكل ماكروماك إنه سيتم تمديد برنامج الدعم لشبكة الطيران المحلية إلى 31 يناير/كانون الثاني 2021، لمعاونة هذا القطاع على مواجهة آثار جائحة كورونا.

نجحت “الاتحاد للطيران” في مواصلة استراتيجيتها الطموحة المنبثقة من “رؤية أبوظبي 2030” والتي تسعى إلى تعزيز مسيرة الاستدامة والحفاظ على البيئة، مستندة إلى المكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارة في قطاع الاستدامة بهدف تسريع وتيرة التنمية عبر تعزيز الشراكات واستخدام التقنيات الحديثة وتبني الابتكار بما يجعل السفر أكثر أمانا واستدامة.

تخطط المملكة العربية السعودية لاستئناف التأشيرات السياحية بحلول أوائل 2021 بعد أشهر من التعليق وسط إجراءات حكومية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

أصدرت دائرة السياحة والآثار في إمارة أم القيوين الإماراتية، دليلها السياحي الجديد، بعنوان “اكتشف أم القيوين”، يضم إبراز المواقع والمباني الأثرية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *