تعرف علي موجز العين الإخبارية للسياحة.. خسائر في تونس وسيشل تقاوم كورونا

“العين الإخبارية” ترصد أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد العربي والدولي.

شهدت إيرادات السياحة في تونس هبوطا حادا خلال الأشهر الـ10 الأولى من 2020، بنحو 61% لتصل إلى 1.8 مليار دينار (655 مليون دولار).

وانخفضت عائدات السياحة خلال الفترة من يناير/كانون الأول 2020 وحتى 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بقيمة 2.8 مليار دينار (1.01 مليار دولار)، لتسجل 1.8 مليار دينار (655 مليون دولار) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أدى وباء كوفيد-19 إلى خفض عدد السياح الضروريين لاقتصاد جزر السيشل، الأرخبيل، الذي يقل عدد سكانه عن 100 ألف نسمة في المحيط الهندي.

وتساهم السياحة بحوالي 25% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقا للأرقام الرسمية، وهي، إلى جانب صناعة التونة، المصدر الرئيسي للنقد الأجنبي.

فقد برج إيفل أو كما يعرف بـ”السيدة الحديدية” نحو 80% من السائحين جراء جائحة كورونا، وتزايد حالات الإصابة بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

وقال جان فرانسوا مارتينز، رئيس الشركة المشغلة “سيت” لمحطة “ار تي ال” الإذاعية، الجمعة، إنه منذ بداية الدراسة في سبتمبر/أيلول الماضي، كان هناك ما يتراوح بين 10 و20% فقط من عدد الزوار المعتاد.

رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا، والخسائر التي ضربت قطاع الطيران بسبب تفشي الفيروس، إلا أن شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطائرات تعتزم زيادة إنتاجها من طرازها الأكثر مبيعا.

وتعتزم شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطائرات زيادة إنتاجها من سلسلة الطائرات، للمسافات المتوسطة طراز “إيه 320″، في أعقاب خفض كبير في الإنتاج بسبب وباء فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *