تعرف علي موجز العين الإخبارية للسياحة.. عطلة ملكية ووجبات السحاب وشتاء عاصف

أبرز الأخبار تتضمن: العراق يكشف عن إجراءات لدعم قطاع الطيران، وشتاء عاصف أمام شركات الطيران في العالم.

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

يواجه قطاع النقل الجوي في اليونان أزمة كبيرة اليوم الأحد، ولكن هذه المرة ليس بسبب تفشي فيروس كورونا، بل بسبب إضراب ضباط المراقبة الجوية وعمال قطاع النقل الجوي المدني.

تبدأ الأسبوع المقبل أولى التجارب على “جواز سفر صحي رقمي”، من قبل ركاب يسافرون من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة وذلك للمرة الأولى.

أعلن ناصر حسين الشبلي، وزير النقل العراقي، عن إجراءات جديدة لدعم قطاع الطيران في بلاده. وقال ناصر الشبلي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية،إن وزارة النقل اتخذت مجموعة من الإجراءات لدعم قطاع النقل ،منها التواصل مع منظمة الطيران الدولية والمكتب الإقليمي في القاهرة وإعادة إصلاح الاتصالات في الجهة الغربية ،التي كانت مقطوعة منذ العام 2014.

تواجه شركات الطيران شتاء طويلا وقاسيا إذ لم يتحقق التعافي المرجو من أزمة كوفيد-19، ما يعني وضع برامج متشددة لخفض النفقات وتطلب دعوات متجددة للحكومات لدعم القطاع.

تتنوع متعة الأشخاص في السفر بين السعادة بالتحليق على ارتفاعات عالية أو زيارة بلد جديد والبعض منهم لتناول طعام درجة رجال الأعمال في الطائرة.

صرح مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي بأن المواطنين والمقيمين المحجورين منزليا يحق لهم السفر مرة أخرى خلال مدة الحجر المقررة بـ14 يوما.

تعتزم شركة طيران “أمريكان إيرلاينز” الأمريكية إعادة الطائرات طراز “بوينج 737 ماكس” للتحليق مجددا بنهاية العام الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ منع هذا الطراز من التحليق في مارس/آذار 2019.

تحتضن إيطاليا العديد من القلاع التاريخية التي لم تعد الإقامة بها حكراً على الأمراء، فقد تم فتحها أمام السياح، وتعد من أروع المناظر التي يمكن أن يشاهدها الزوار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *