موجز العين الإخبارية للسياحة.. فضائح بوينج وكارثة في تونس


تعرف علي موجز العين الإخبارية للسياحة.. فضائح بوينج وكارثة في تونس

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

أعلنت نقابة الطيارين التابعين للخطوط الجوية البريطانية، أن هناك انفراجة في المفاوضات الجارية بين طياري شركة الطيران منخفض التكاليف “إيزي جيت” والإدارة.

وتابعت في بيان صحفي، الجمعة، أنه لن يتم الاستغناء بشكل إجباري عن أي طيار زائد عن الحاجة.

اقتربت طائرة بوينج 737 ماكس من العودة إلى أحضان السماء مجددا بعد إشارات أمريكية أوروبية حول قرب حصول الطائرة على الضوء الأخضر للتحليق بعد سلسلة من الأحداث المأساوية.

وبوينج 737 ماكس موقوف تحليقها منذ مارس/ آذار 2019 بعد حادثي تحطم داميين راح ضحيتهما 346 شخصا.

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اتفاقية تعاون استراتيجية مع منطقة “كانغنام” الكورية لتطوير التعاون وتوطيد الشراكات الاستراتيجية، وتوسيع القنوات التجارية وتعزيز التبادل الثقافي والسياحي بين المنطقتين عبر مكتب التمثيل الدولي الاستراتيجي في منطقة كانغنام.

يخضع مجلس إدارة شركة بوينج الأمريكية لمزيد من التدقيق بسبب دوره في الإشراف على صانع الطائرات العملاق قبل تحطم طائرتي بوينج من طراز 737 ماكس ما أسفر عن مقتل 346 شخصا.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان عودة بوينج 737 ماكس للعمل خلال الأسابيع المقبلة، بعد توقف منذ مارس/ آذار 2019، الأمر الذي بدوره يفاقم خسائر الشركة بشدة، خاصة في ظل تداعيات كورونا.

دأت السياحة الإثيوبية تتعافى من تداعيات الإغلاق التي فرضتها السلطات الرسمية بالبلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ومطلع الأسبوع الماضي أصدرت السلطات الإثيوبية قرارات تسمح بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية للحد من تفشي الوباء.

انهارت إيرادات السياحة في تونس خلال العام الجاري 2020، لكنها على الأقل لم تمر بـ”عام أبيض” من المداخيل كما كان متوقعا، وفقا لمعز بلحسين المدير العام في وزارة السياحة التونسية والذي خفف من حدة الأزمة التي أدت ببعض الفنادق إلى خسائر فادحة.

وسجلت تونس خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 تراجعا بلغ 60% في مداخيل قطاع السياحة الأساسية للاقتصاد وفق ما أعلن السبت حبيب عمار وزير السياحة.

تقوم شركة بوينج بتقليل عدد نواب الرؤساء التنفيذيين بالشركة وتقليص ممتلكاتها العقارية، بما في ذلك موقع بالقرب من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث تعمل الشركة المصنعة للطائرات على مواجهة تراجع مبيعات الطائرات والتكاليف المتصاعدة لوقف تشغيل طراز (737 ماكس).

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *