موجز العين الإخبارية للسياحة.. قصة “أميليا” وقرارات الكويت


تعرف علي موجز العين الإخبارية للسياحة.. قصة “أميليا” وقرارات الكويت

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، لتقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيدين العربي والدولي.

حددت الكويت، الجمعة، مجموعة من الشروط الجديدة للسفر، في إطار تخفيف قيود الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي جائحة كورونا، وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، عن ضرورة إبراز شهادة “PCR” مدتها 72 ساعة لجميع المسافرين القادمين لمطار الكويت الدولي قبل صعود الطائرة تثبت سلبية الإصابة سواء كان الراكب حصل على اللقاح أم لا.

ما بين الأرقام القياسية والنهاية الغامضة، تظل “أميليا إيرهارت” واحدة من أهم الشخصيات التي حجزت لنفسها مكانة كبيرة بين الرواد والعظماء في عالم الطيران، من فتاة بسيطة إلى امرأة غيرت المفاهيم في عالم الطيران، عاشت “أميليا” حياة مليئة بالصعاب والتحدي والتغيّرات، صنعت منها أسطورة لا يزال العالم يتحدث عنها وعن إنجازاتها حتى الآن.

ألغت إسبانيا القيود الصحية المفروضة على الأشخاص القادمين من 10 دول في أوروبا وآسيا في إطار تسهيلات تقدمها لاستقبال السائحين، وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الجمعة، إن إسبانيا ألغت القيود الصحية المفروضة على الأشخاص القادمين من 10 دول في أوروبا وآسيا، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لاستقبال السائحين مرة أخرى.

لها من الأسماء عدة، والاسم الواحد منها يُنطق على عدة أوجه، فتطوان كما تُسمى في الوثائق الرسمية، الحمامة البيضاء، تعدد أسمائها يُحيل إلى الحضارات التي تعاقبت عليها، وإن كان تاريخها يعود إلى 40 عاما قبل الميلاد، إلا أنها مازالت محتفظة بالطابع الأندلسي الموريسكي، وفيها من المعالم ما يجعل كُل حضارة تنبعث من ماضيها.

بدءاً من العام المقبل سيكون مشروع “نيوم”، الصنف “الأنقى على مستوى العالم”، على موعد مع قيام أول فندق يتم تدشينه في المشروع العملاق، وقال آندرو ماكيفوي، رئيس قطاع السياحة في “نيوم”، إن هناك مخططا لافتتاح أول الفنادق العام المقبل، يليه تدشين ما يصل إلى 15 فندقا سنويا في الفترة ما بين 2023 و2025 ليتوالى عقبها تدشين المنشآت الفندقية بوتيرة أعلى تبلغ 30 فندقا في العام.

واصلت تداعيات جائحة كورونا، العصف بشركات الطيران، التي استمرت في تحقيق الخسائر القياسية رغم الإنجاز الكبير في حملات التطعيم، وارتفعت خسائر شركة “إيزي جيت” البريطانية، للطيران خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، فيما أعلنت شركة طيران سنغافورة تسجيل خسائر قياسية بسبب جائحة كورونا.

سجل قطاع الضيافة في ألمانيا تراجعا حادا في الربع الأول، حيث تراجع حجم أعمال الفنادق والمطاعم والمقاهي بأكثر من 60% على أساس سنوي، وأفاد مكتب الإحصاء الاتحادي، الخميس، بأنه رغم أن القطاع شهد تحسنا في مارس/آذار الماضي، فإن حجم المبيعات المعدل بعد احتساب متغيرات الأسعار قد تراجع 62.2% مقابل الربع نفسه من العام الماضي، جراء تداعيات فيروس “كوفيد-19” من إغلاقات متكررة وعزل عام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *