تعرف علي موجز العين للسياحة.. أقنعة إيرباص والفرار الكبير من كورونا

أبرز الأخبار تتضمن: الإمارات تخصص طائرتين لإجلاء 80 مواطنا من المملكة المتحدة وتوصيات عاجلة من “السياحة العالمية”

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

بدأ لبنان الأحد إعادة رعاياه من الخارج بعدما كان قد أغلق مطاره في إطار خطة تعبئة عامة أعلنتها الحكومة قبل أسابيع في سياق مكافحة فيروس كورونا المستجد.

من 10.6 مليون راكب في يناير إلى 5.5 مليون في فبراير ثم 1.7 مليون راكب فقط في مارس، تلخص هذه الأرقام التأثير الفادح لتفشي فيروس كورونا على حركة الطيران في كوريا الجنوبية والتي هوت إلى أدنى مستوى لها في التاريخ، وتكبدت خسائر طائلة.

قامت شركة إيرباص الأوروبية لإنتاج الطائرات بنقل ملايين الأقنعة الطبية من الصين إلى أوروبا، ضمن “الجسر الجوي” الذي تنفذه الشركة الأوروبية للتعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية مذكرة تفاهم، مع وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بشأن رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب.

يشهد قطاع السياحة حول العالم أزمة لم يعاصرها إبان الحرب العالمية الثانية، ما اضطر حكومات الدول لتخفيض خططها المتوقعة للقطاع خلال العام الجاري، وسط نظرة متشائمة لمستقبل نشاط تمثل إيراداته بنداً مهماً في إيرادات الدول.

بتوجيهات من القيادة الرشيدة، تم تخصيص طائرتين لإجلاء أكثر من 80 إماراتيا من المملكة المتحدة يومي 5 و7 أبريل/نيسان الجاري، الذين كانوا يوجدون إما للدراسة وإما لتلقي العلاج الطبي، ولم يتمكنوا من العودة بعد تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الدولة يوم 24 مارس/آذار الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *