موجز العين للسياحة.. إياتا تحذر من انتكاسة وطيران الإمارات تفي بوعدها


تعرف علي موجز العين للسياحة.. إياتا تحذر من انتكاسة وطيران الإمارات تفي بوعدها

“العين الإخبارية” ترصد أبرز أحداث قطاع السياحة، منها “إياتا” تحذر من انتكاسة لقطاع الطيران، ونجاة 5 شركات طيران أمريكية من فخ كورونا

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

حذّر اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، الخميس، من أنّ إجراءات الحجر الصحي الصارمة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في دول أفريقية وشرق أوسطية، تعرقل استئناف السفر مما يؤدّي لمزيد من الخسائر وإفلاس شركات الطيران.

أنجزت طيران الإمارات خلال الشهرين الماضيين نحو 650 ألف طلب استرداد، وأعادت أكثر من 1.9 مليار درهم، وذلك وفاء بتعهدها لعملائها تسريع استرداد أموالهم بعد أن تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في تعطيل خطط سفر الملايين حول العالم.

نجحت وزارة الخزانة الأمريكية في إنقاذ 5 شركات طيران أمريكية من الانهيار بسبب التراجع الحاد في الأرباح، نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، والتي تسببت في غلق عام استمر نحو 3 أشهر.

أعلن الاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس، أن الدول الأفريقية خسرت 55 مليار دولار من عائدات السفر والسياحة خلال 3 أشهر الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا.

أعلنت هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية (إف إيه إيه)، عن استكمال اختبارات الطيران لطائرة بوينج ذات التاريخ المأساوي “737 ماكس”، واصفة هذه الخطوة بأنها “إنجاز هام”.

تستقبل العديد من الدول في منطقة البحر الكاريبي مجددا سائحين، بعد أن ضربت جائحة فيروس كورونا ذلك القطاع المهم للغاية.

تأمل جزيرة كورفو اليونانية الواقعة وسط مياه البحر الأيوني اللازوردية في تعويض “الوقت الضائع” مع وصول حوالي 20 طائرة سياحية، الأربعاء، في اليوم الأول من إعادة فتح كل مطارات اليونان أمام الرحلات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *