موجز العين للسياحة.. اختبارات كورونا بمصر وإطلاق ويز إير أبوظبي


تعرف علي موجز العين للسياحة.. اختبارات كورونا بمصر وإطلاق ويز إير أبوظبي

مصر تسمح بدخول 629 سائحا بعد اختبارات “كورونا”وقرارات صعبة لأكبر مطارات فيتنام، وإطلاق شركة “ويز إير أبوظبي” للطيران الاقتصادي

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

أفرجت سلطات ميناء الإسكندرية شمال مصر، الإثنين، عن 629 سائحًا وصلوا مصر على متن السفينة السياحية المالطية celestyel crystal القادمة من اليونان، ويحمل السياح جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى الطاقم المكون من 400 فرد، وتم الإفراج عنهم بعد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع دخول فيروس “كورونا” إلى البلاد.

رفض أكبر مطارين في فيتنام استقبال رحلات من كوريا الجنوبية، وذكرت تقارير إعلامية محلية الإثنين أن مطاري نوي باي بمدينة هانوي وتان سون نهات بمدينة هو تشي مينه في فيتنام، أوقفا استقبال الرحلات الجوية من كوريا الجنوبية.

بدأت شركات طيران أمريكية إعفاء الركاب من رسوم تغيير وإلغاء تذاكر الطيران؛ خشية تراجع المبيعات وتفاقم الخسائر في ظل أزمة تفشي فيروس “كورونا” الذي يجتاح العالم.

أبلغ جولد مان ساكس جميع موظفيه بضرورة تأجيل جميع رحلات العمل غير الضرورية، بحسب مذكرة اطلعت عليه رويترز، وتأتي خطوة أشهر المؤسسات المصرفية في أمريكا كإجراء احترازي مع تبني الشركات العالمية خطوات جذرية للمساعدة في الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة، اليوم الإثنين، عن إبرام اتفاق نهائي مع شركة الطيران “ويز إير” القابضة، الشركة الأسرع نموا في أوروبا والأقل إصدارا للانبعاثات الكربونية، لإطلاق شركة جديدة للطيران الاقتصادي باسم “ويز إير أبوظبي”.

أعلنت المجر تعليق الدخول إلى مخيمات طالبي اللجوء المقامة في “منطقة العبور” داخل أراضيها تخوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما رفعت تركيا القيود التي كانت تفرضها على توجه المهاجرين إلى أوروبا.

قررت سلطنة عمان تعليق الرحلات الجوية التي تقل سائحين إيطاليين من ميلانو إلى مطار صلالة لمدة شهر اعتبارا من مساء الأحد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *