تعرف علي موجز العين للسياحة.. استغاثة ألمانية وكورونا يعزز “العالم الافتراضي”

أبرز الأخبار تتضمن: شركات الطيران تفرض قواعد صحية جديدة والسياحة العالمية مهددة بخسارة 2.1 تريليون دولار

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

بعث قطاع شركات السياحة في ألمانيا، الخميس، بخطاب استغاثة عاجلة إلى المستشارة أنجيلا ميركل والعديد من الوزراء يناشدهم مساعدة القطاع في مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

سيواجه ركاب الطائرات إجراءات إضافية تتعلق بالصحة العامة، عند استئناف حركة الطيران العالمية بعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقا لما ذكره الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، الخميس.

قال محلل كبير لدى شركة بيانات الطيران أو.إيه.جي، الخميس، إن شركات الطيران المتوسطة الحجم الأكثر عرضة للخطر في ظل الوضع الحالي في الوقت الذي تعاني فيه الناقلات لاحتواء الأثر المالي لفيروس كورونا.

كشف المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، أمس الأربعاء، أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يتسبب في خسارة 75 مليون وظيفة في صناعة السياحة العالمية، ما يؤدي إلى خسارة في الناتج الإجمالي العالمي تصل إلى 2.1 تريليون دولار عام 2020.

قررت حكومة الأرجنتين تعليق رحلات إعادة المواطنين من الخارج مؤقتا، باستثناء أولئك الذين تزيد أعمارهم على 65 سنة، خوفا من تفشي عدوي كورونا الجديد في البلاد، وفقا لصحيفة “البريوديكو” المحلية.

علقت روسيا جميع الرحلات الدولية، اعتباراً من منتصف ليل الخميس الجمعة، بموجب مرسوم حكومي يتضمن سلسلة تدابير جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

حاول آدم دوفورد، صاحب شركة سياحة أمريكية صغيرة، ابتكار طريقة جديدة للإبقاء على تواصله مع الناس مع انتشار وباء فيروس كورونا الذي قوض قطاع السياحة، وفرض إجراءات صارمة تلزم سكان ولاية كاليفورنيا البقاء في المنازل.

شدّدت كندا الأربعاء، تدابيرها من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجدّ، وفرضت على المسافرين العائدين إلى البلاد عزل أنفسهم ذاتياً مدّة 14 يوما تحت طائلة دفع غرامة باهظة أو دخول السجن.

صرحت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين مساء الأربعاء، بأن الحكومة الفنلندية بصدد فرض قيود على السفر من وإلى المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *