تعرف علي موجز العين للسياحة.. الإمارات تعيد مواطنيها وتايلاند تمدد الحظر

طيران الإمارات والاتحاد تبدآن بإعادة المواطنين العالقين بالخارج، وتايلاند تمدد الحظر على رحلات الركاب وسنغافورة تغلق أول مبنى بمطاراتها

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

استأنفت شركتا “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” الإماراتيتان تشغيل عدد محدود من الرحلات الجوية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج ونقل زوار إلى بلدانهم، وذلك بعد مرور أقل من أسبوعين على تعليق الرحلات الجوية في الدولة الخليجية على خلفية وباء (كوفيد-19).

مددت هيئة الطيران المدني في تايلاند الحظر المفروض على كل رحلات الركاب الدولية الوافدة حتى 18 أبريل/نيسان جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وقالت هيئة الطيران المدني، في إعلان اليوم الإثنين، إن الحظر على رحلات الركاب الدولية إلى تايلاند سوف يتم تمديده من السادس من أبريل/نيسان إلى 18 أبريل/نيسان.

تتواصل تداعيات فيروس كورونا وتأثيرها على قطاع الطيران والنقل، حيث قررت سنغافورة إغلاق المبنى رقم 2 في مطار شانجي لمدة 18 شهرا، وأكد خاو بون وان، وزير النقل السنغافوري، أمام البرلمان أنه سيجري تعليق العمليات بمبنى الركاب رقم 2 في مطار شانجي لمدة 18 شهرا بداية من الأول من مايو/أيار، بسبب التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا.

ذكرت تقارير صحفية أن الملياردير المصري سميح ساويرس يسعى للاستحواذ على مجموعة “إف تي آي” الألمانية للسياحة التي يمتلك 33% من أسهمها منذ 6 أعوام، ويمتلك ديتمار جونتس، رجل الأعمال الذي نشأ في النمسا، أغلبية الأسهم في “إف تي آي” التي تعد ثالث أكبر شركة سياحية في أوروبا، بعد “توي” و”دير توريستك” الألمانيتين، حيث تبلغ أرباحها 4.2 مليار يورو وعدد عمالها نحو 12 ألف موظف.

بدأت شركات الطيران العالمية في اتخاذ إجراءات جديدة لتعقيم الطائرات وتحديدا الكبائن، كإجراء احترازي من تفشي فيروس كورونا، وذكر اتحاد النقل الجوي الدولي أن الهواء في كبائن الطائرات شبه معقم بفضل مرشحات تلتقط أكثر من 99% من الميكروبات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *