تعرف علي موجز العين للسياحة.. التمديد الثالث لمطارات السودان وعودة رحلات مصر

أبرز الأخبار تتضمن: الاتحاد للطيران تشغل رحلات منتظمة من وإلى البحرين، وخسائر “فادحة” للسياحة البريطانية.

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

مددت السلطات السودانية الأحد، إغلاق المطارات لأسبوعين حتى 28 يونيو/حزيران تصديا لانتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب متحدث رسمي.

أعلن وزير الطيران المدني المصري محمد منار، عن استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات المصرية اعتبارا من أول يوليو/تموز المقبل مع الدول التي ستفتح مطاراتها.

أعلنت الاتحاد للطيران الإماراتية الأحد عزمها تشغيل رحلات من وإلى مطار البحرين الدولي بداية من 19 يونيو/حزيران الجاري.

ترفع شركة طيران الإمارات بداية من، الإثنين، عدد الوجهات التي تسافر إليها حول العالم إلى 30 مدينة، بينها رحلات بين آسيا والمحيط الهادىء، وأوروبا، والأمريكيتين عبر دبي.

يبدو أن وباء (كوفيد-19) سيجبر البريطانيين على تمضية إجازاتهم الصيفية في بلادهم والاستغناء عن الرحلات إلى الخارج في ظل القيود المستمرة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن غياب السياح سيكبد القطاع نحو 20 مليار جنيه إسترليني.

مع تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض البلدان قد يرغب البعض في قضاء العطلة الصيفية على الشواطئ والاستمتاع بالهدوء والاستجمام بعد فترات الحظر والإغلاق الطويلة.

وهناك بعض النصائح والإرشادات الصحية الواجب مراعاتها عند السفر إلى الوجهات السياحية.

بعد 3 أشهر من الإغلاق، استأنفت مدينة البندقية الإيطالية نشاطها مع عودة السياح إلى المدينة لإعادة فتح قصر دوجي الشهير (دوق البندقية).

أكدت “الخطوط السعودية” أن جميع الرحلات الجوية الدولية ما زالت معلقة حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات عودة المقيمين المغادرين من السعودية ممن تقدموا بطلباتهم عبر منصة “عودة”.

تتجه منطقة نجران في السعودية لأن تصبح أكبر متحف مفتوح للنقوش الأثرية الصخرية على مستوى العالم، بعد اكتشاف المزيد من النقوش الأثرية والتاريخية في الموقع المسجل على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *