تعرف علي موجز العين للسياحة.. الجديد “أونلاين” وقصة نجاح يونانية

أبرز الأخبار تتضمن: كورونا يفتك بتركيا والهند تبدأ إعادة رعاياها العالقين في الإمارات

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

أفادت البيانات الصادرة عن اتحاد المطارات الألمانية بأن أزمة كورونا الراهنة تسببت في خسارة المطارات لإيرادات بقيمة نصف مليار يورو شهريا.

تواصل السلطات المصرية جهودها لإجلاء رعاياها العالقين بعدد من الدول، نتيجة توقف الرحلات الجوية بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

سجلت مجموعة خطوط الطيران الفرنسية “إير فرانس-كيه إل.إم” خسارة صافية قدرها 1.8 مليار يورو في الربع الأول من العام، متأثرة بالآثار الأولى لأزمة جائحة “كوفيد-19” على النقل الجوي في مارس/آذار الماضي.

فيروس كورونا يفتك بالسياحة في إسطنبول خلال شهر مارس/آذار الماضي، حيث شهدت تراجعا بأكثر من 59% في أعداد السائحين وإشغالات الفنادق.

أفاد تقرير لمنظمة السياحة العالمية، الخميس، بأن الأعداد العالمية للسائحين قد تتراجع بنسبة تصل إلى 80% بحلول نهاية العام.

بدأت جمهورية الهند إعادة بعض مواطنيها العالقين في الدولة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والبالغ عددهم 168 شخصا.

في الوقت الذي لا يستطيع فيه غالبية سكان العالم السفر ولا حتى مغادرة منازلهم بسبب إجراءات العزل المنزلي المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، يتيح الواقع الافتراضي والمبادرات الرقمية فرصة ذهبية لزيارة معالم سياحية شهيرة دون مغادرة المنزل.. فقط عبر ضغطة زر.

تسبب وباء كورونا المستجد في ما لم تتمكن حروب الشرق الأوسط من فعله؛ إذ سدد ضربة قوية إلى قطاع السياحة في المنطقة، ومن ثم أثر على حياة مئات آلاف العاملين فيه.

اليونان وجهة سياحية جذابة، ويعتقد مسؤولوها أن نجاحهم في مواجهة تفشي فيروس كورونا سيمكنهم من فتح البلاد لموسم سياحي جيد بحلول الصيف المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *