موجز العين للسياحة.. السعودية تعلق السفر مع 5 دول وتونس ترحب بالسياح


تعرف علي موجز العين للسياحة.. السعودية تعلق السفر مع 5 دول وتونس ترحب بالسياح

“العين الإخبارية” ترصد أبرز أحداث قطاع السياحة، منها رحلات جوية مصرية لنقل المعتمرين العالقين بالسعودية، وتونس ترحب بالسياح رغم كورونا

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

قررت مصر للطيران تنظيم عدد من الرحلات إلى الأراضي السعودية لنقل المعتمرين العالقين في جدة والمدينة إلى القاهرة بعد قرار السلطات السعودية تعليق الرحلات بين البلدين، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية الإثنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن تعليق رحلاتها مؤقتا من وإلى مدينة ميلانو الإيطالية ابتداء من غد الثلاثاء، حسبما أفاد موقع “كل شيء عن الجزائر” الإخباري.

وسعت السعودية نطاق إجراءاتها الاحترازية المؤقتة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وقررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى كل من: سلطنة عمان، والجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والجمهورية التركية، ومملكة إسبانيا.

استبعد وزير السياحة التونسي محمد علي التومي، اليوم الإثنين، اتخاذ إجراءات للحد من حركة السياحة في ظل مخاطر انتقال فيروس كورونا.

نفى الدكتور محمد يحيى عويضة، المدير العام لمنطقة آثار الأقصر ومصر العليا، ما تردد عن صدور تعليمات بوقف الزيارات السياحية للمناطق الأثرية في مدينة الأقصر، مؤكدا أن حركة الزيارات تسير على نحو طبيعي.

قامت شركات طيران إماراتية اليوم الإثنين بالإعلان عن إجراءات جديدة، بهدف منح المرونة للمسافرين خلال الفترة القادمة، ضمن سياساتها التحفيزية للتشغيل.

قرر عدد من شركات الطيران، اليوم الإثنين، وقف رحلاتها مؤقتا إلى المملكة، عقب قرار السعودية الصادر مساء أمس الأحد، بتعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً من وإلى عدد من الدول للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا.

قامت مجموعة طيران الإمارات باتخاذ المزيد من الإجراءات الإضافية التي تفوق متطلبات وأنظمة الصناعة لضمان صحة المسافرين، ومنحهم الثقة والطمأنينة عند تخطيط رحلاتهم.

يعد مجلس غرفة أم الشيف في مدينة جميرا صرحا تاريخيا ذا نكهةٍ تراثيّةٍ وشاهدا على تاريخ دبي وتطورها، وكان المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم يتخذ منه مقرا لدراسة القرارات المهمة التي أسهمت في نهضة دبي في السنوات التالية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *