موجز العين للسياحة.. بحيرة من المريخ وكورونا يضرب “لوفتهانزا”


تعرف علي موجز العين للسياحة.. بحيرة من المريخ وكورونا يضرب “لوفتهانزا”

أبرز الأخبار تتضمن: السعودية تعلق “العمرة الداخلية” مؤقتا خشية كورونا وانطلاق “مؤتمر أمن المطارات” بدبي يونيو المقبل

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الأربعاء، أنها تعتزم وقف تشغيل نحو 150 طائرة من أسطولها في إطار التداعيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الجديد.

قررت السعودية تعليق العمرة مؤقتا للسعوديين والمقيمين في المملكة انطلاقا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه.

جزر المالديف الساحرة، إحدى أكثر وجهات السفر المفضلة للأثرياء والمشاهير، لما تتمتع به من هدوء وجمال الطبيعة الخلابة.

اتخذت اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة والآثار في مصر قرارات عديدة لحماية حقوق المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وكذلك الشركات السياحية المنفذة لتلك البرامج في ظل قرار المملكة العربية السعودية تعليق رحلات العمرة مؤقتاً.

توقعت رابطة السفر الأمريكية تراجع السفر الدولي إلى الولايات المتحدة بنسبة 6% خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وسط مخاوف متزايدة من تفشي فيروس كورونا.

أسرت بحيرة “لونار” الغامضة في الهند عقول العلماء من سنين طويلة، وتحولت إلى مادة بحث ثرية جدا لهم، بسبب عمرها القديم جدا وعدم معرفة الحدث المؤكد الذي أدى إلى تكوينها.

تستضيف مدينة دبي “مؤتمر أمن المطارات” كإحدى الفعاليات الثلاث التي يتم تنظيمها على هامش “معرض المطارات” في دورته الـ20، الذي يقام في الفترة من 22 إلى 24 يونيو/حزيران المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

تخفض شركتا “الخطوط الجوية اليابانية” و”أول نيبون إيرويز” للطيران رحلاتهما الداخلية اعتبارا من بعد غد الجمعة، بسبب تراجع في الطلب على السفر، وسط تفشي فيروس كورونا الجديد.

زادت سلطات مدينة إسطنبول رسوم دخول المتاحف والأماكن السياحية للأتراك بنسبة تتراوح بين 30 و50%.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *