تعرف علي موجز العين للسياحة.. تأشيرات طويلة الأجل من مصر وقرار فرنسي بشأن كورونا

أبرز الأخبار تتضمن، أزمة تنقل تواجه مواطني 4 دول أوروبية في 2021 والعاملون بـ”طيران كاثي دراجون” يطالبون بوقف الرحلات إلى الصين

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

يحتاج مواطنو 4 دول أوروبية متناهية الصغر، 3 منها لا تمتلك معابر حدودية مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تشترك معها في حدود برية، إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إلكتروني للسفر.

نصحت الحكومة الفرنسية مواطنيها، السبت، بعدم السفر إلى الصين “إلا في حال وجود سبب قاهر”، وذلك نظراً إلى انتشار فيروس كورونا المستجدّ الذي تجاوز عدد المصابين به 34500 شخص.

ذكرت وزارة الخارجية الصينية، أن إيطاليا وافقت على استئناف بعض الرحلات الجوية بشكل مؤقت مع الصين بعدما علقت الطيران المباشر بينهما الشهر الماضي.

ناشد العاملون في شركة طيران كاثي دراجون إيرلاينز في هونج كونج، الشركة بتعليق الرحلات إلى البر الرئيسي الصيني، وقالوا إنهم ينظرون في إمكانية القيام بإضرابات أو احتجاجات كوسيلة ضغط للاستجابة لمطالبهم.

أعلنت مطارات أبوظبي عن استكمال عمليات تحديث نظام إضاءة مدرج الطائرات الجنوبي في مطار أبوظبي الدولي وترقيته إلى تقنية CAT-IIIB بنجاح، لينضم المطار بذلك إلى مجموعة المطارات الدولية المتميزة التي طبّقت هذه التقنية المتقدمة.‬

شاركت أبوظبي للمرة الثانية على التوالي في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة الذي انطلق الجمعة الماضي، بصفتها أحد الرعاة للفعالية، وذلك بعد عام مثمر لقطاع السياحة في أبوظبي، والذي شهد زيادة عدد زوارها من الولايات المتحدة بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي.

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، عن سعي بلاده لوضع آليات جديدة لمنح التأشيرات السياحية، تتضمن إصدار تأشيرة سياحية تسمح للسياح بزيارة مصر لعدة سنوات.

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية البحرينية أنها ستستثمر نحو 250 مليون دولار في قطاع الضيافة الأمريكي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *