تعرف علي موجز العين للسياحة.. ترامب في الهند وكورونا يربك حركة الطيران

“العين الإخبارية” ترصد أبرز أحداث قطاع السياحة، منها “لوفتهانزا” تواصل رحلاتها لإيطاليا رغم تفشي كورونا، وترامب يشكر الهند

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

ألغت 6 من 22 شركة صينية مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، وذلك وفقا لما أعلنته متحدثة باسم المعرض في برلين مساء الإثنين.

تعتزم مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران مواصلة رحلاتها من وإلى إيطاليا في الوقت الحالي رغم تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

أشادت بريطانيا بمطار شرم الشيخ الدولي، عقب استئناف الرحلات إليه التي انقطعت لمدة أربعة سنوات، وقال جيفري آدامز السفير البريطاني لدى القاهرة إن قرار عودة خط طيران مباشر للشركة الوطنية مصر للطيران بين شرم الشيخ ولندن قرار مهم، مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز أوجه التعاون مع مصر خاصة في مجال الطيران المدني.

وجه نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي، صالح الفداغي، تعميما إلى شركات الطيران العاملة في المطار بإيقاف جميع الرحلات الجوية مع العراق، ومنع القادمين منه من دخول الكويت ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة.

أعلنت سلطات جزر الكناري “حالة الطوارئ” لمواجهة موجة من الطقس السيئ عطلت حركة الطيران في محيط الجزيرة واحتجزت عددا كبيرا من السياح القادمين والمغادرين.

أعلنت سلطنة عُمان تعليق جميع الرحلات الجوية المدنية مع إيران ابتداء من اليوم الإثنين، ولأجل غير مسمى، وذلك على خلفية اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا لمواطنتين عمانيتين قادمتين من الجمهورية الإسلامية.

قررت الامارات العربية المتحدة منع سفر مواطنيها إلى إيران وتايلاند في الوقت الحالي، وحتى إشعار آخر.

يبدو أن تداعيات انتشار فيروس كورونا في إيطاليا لن يقتصر على حصد الأرواح والإصابات فقط، بل ستطال أيضاً قطاع السياحة، المصدر الذي يعد من أهم مصادر اقتصاد البلاد.

في أول زيارة له إلى الهند حرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زيارة واحد من أهم المعالم التاريخية والسياحية في البلاد “تاج محل”.

قفزت حركة السياحة الوافدة إلى شبه جزيرة القرم بنسب تتراوح بين 10 و15%، مستفيدة من تعديل برامج السفر والرحلات للابتعاد عن الصين التي تواجه انتشارا لوباء كورونا.

علقت باكستان الرحلات الجوية إلى بكين، وأغلقت بصفة مؤقتة حدودها مع إيران، في محاولة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد المتحور “كوفيد-19″، وفقا لما أعلنه مسؤولون، الإثنين.

أعلنت شركة Aida إبحار السفينة السياحية “Aida Cosma” في منطقة الخليج خلال موسم الشتاء 2021-2022، والتي تُعَد ثاني باخرة سياحية تعمل بالغاز الطبيعي المسال (LNG) في أسطول شركة الملاحة البحرية، وتبدأ الرحلات السياحية من دبي أو أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *