موجز العين للسياحة.. تطهير الأهرامات وهبوط أرباح شركات الطيران


تعرف علي موجز العين للسياحة.. تطهير الأهرامات وهبوط أرباح شركات الطيران

تطهير منطقة الأهرامات وأبوالهول احترازيا ضد كورونا، وهبوط اضطراري لأرباح شركات السياحة والطيران، وقصر باكنجهام ينتظرك افتراضيا

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

استمرارا لجهود الحكومة المصرية لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، قامت وزارة السياحة والاَثار المصرية بحملة تعقيم وتطهير المناطق الأثرية بمنطقة أبوالهول وأهرامات الجيزة وعدد من الفنادق.

بات قطاع السياحة العالمي الأكثر تضررا في العالم جراء كورونا، ما كبد شركات السياحة والطيران خسائر غير مسبوقة، وتسبب في خسارة الملايين من العاملين بالقطاع لوظائفهم الذين ربما يصل عددهم إلى 75 مليون شخص حول العالم، بالإضافة إلى 2.7 مليون وظيفة بقطاع الطيران.

تعتزم شركة “مصر للطيران” تسيير خامس رحلاتها الجوية الاستثنائية، الإثنين، لنقل 350 مصريا من العالقين في الكويت بعد قرار تعليق الطيران ضمن خطة الحكومة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

لا يعني كونك عالقا في المنزل جراء الحجر المنزلي والإغلاق التام بسبب فيروس كورونا المستجد أنه لم يعد بإمكانك استكشاف الأماكن، في الواقع لماذا لا تختلس النظر داخل قصر باكنجهام ببريطانيا دون أن تترك أريكتك التي طالما كنت تشتاق للجلوس عليها ولكن اليوم سئمت منها! حسنا، يمكنك فعل هذا من خلال جولة افتراضية.

تزخر الصين بالعديد من المواقع السياحية العالمية المهمة، إلا أن هذه المعالم ودعت زوارها لفترة تجاوزت شهرين بسبب فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، وإثر تراجع انتشار الفيروس، شرعت العديد من المعالم السياحية في فتح أبوابها مجددا أمام الزوار لكن بشروط احترازية، منعا لتفشي العدوى من جديد.

واصل فيروس كورونا تأثيره السلبي على قطاع الطيران حول العالم، حيث أوقفت شركة الطيران منخفض التكاليف إيزي، جيت تشغيل أسطول طائراتها بالكامل، والطيران من القطاعات الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد تم تعليق أغلبية الرحلات الخارجية في معظم بلدان العالم.

نسقت وزارة الطيران المصرية، الأحد، مع نظيرتها التونسية لإعادة نحو 37 مصريا من العالقين في تونس، وفي بيان لوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اطلعت عليه “العين الإخبارية”، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها فور تلقيها مناشدة من 37 مصريا عالقا بدولة تونس، تواصلت مع وزير الطيران المدني المصري محمد منار عنبة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *