موجز العين للسياحة.. جزيرة فوكوك الفقيرة والسياحة المظلمة


تعرف علي موجز العين للسياحة.. جزيرة فوكوك الفقيرة والسياحة المظلمة

فنادق جدة الأكثر جذبا للسياح في العيد، و”دبي أرينا” تفتح أبوابها لأكثر من 17 ألف متفرج، و”تشيرنوبل” ينعش “السياحة المظلمة” في أوكرانيا.

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

شهدت مدينة جدة السعودية، خلال أيام عيد الفطر، إقبالاً متزايداً من الزوار من خلال ارتفاع ملحوظ في نسب الإشغال تجاوزت 65% في الفنادق، وما يصل إلى 70% في الوحدات السكنية المفروشة خاصة الوحدات القريبة من الكورنيش.

قبل أكثر من 30 عاماً انفجر مفاعل تشيرنوبل النووي في مدينة بريبيات الأوكرانية عام 1986، مخلفاً عشرات القتلى وخسائر بالمليارات وأطلال مدينة سرعان ما أصبحت لاحقاً مزاراً لآلاف السياح الذين اختاروا قراءة التاريخ عبر زيارة مسارحه، فيما يعرف عالمياً باسم “السياحة المظلمة”.

شهدت دبي، مساء الخميس، الافتتاح الرسمي لـ”كوكا كولا أرينا”، أكبر صالة مغطاة ومكيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الصالة المملوكة لشركة “مِراس” تقع في منطقة “سيتي ووك”، لتشكل مساحة جديدة ورائدة لقطاع الترفيه والفعاليات في الإمارات والمنطقة.

شواطئ خلابة ومناخ جاذب على مدار العام لكن البنية التحتية الفقيرة من طرق غير ممهدة وغياب الفنادق الشهيرة جعل المكان بلا جدوى سياحياً.. كان هذا وضع جزيرة فو كوك الفيتنامية قبل أن تركب قطار التنمية وتنطلق في غضون عامين فقط لتصبح واحدة من أكثر الوجهات الآسيوية الجاذبة للسياحة الفاخرة.

في مطلع القرن الحادي والعشرين، ورغم كونها جزيرة استوائية غير متطورة، آمن العديد من الخبراء السياحيين بأن فو كوك تمتلك من المقومات ما يجعلها قادرة على منافسة الوجهات الآسيوية الشهيرة.

أوستوني، أو كما يلقبونها بـ”المدينة البيضاء” الواقعة في مقاطعة برينديزي في إقليم بوليا الإيطالي، جنوب البلاد، على بعد 8 كم من ساحل البحر الأدرياتيكي، التي يرجع أصلها للعصر الحجري القديم، المدينة الساحرة الشهيرة بمبانيها ذات اللون الأبيض، التي تشعرك وكأنك في إحدى مدن القصص الخيالية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *