تعرف علي موجز العين للسياحة.. حلم تونس الملياري ورسالة أمل أمريكية

أبرز الأخبار تتضمن: الجائحة تحرم السياحة المغربية من رقم قياسي جديد وقرار شجاع من شركات طيران ألمانية

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

يخطط الأوروبيون بمعظمهم لقضاء عطلتهم الصيفية في بلادهم، ما سيسهم في إنعاش الاقتصادات الوطنية التي استنزفها وباء كوفيد-19 وتدابير العزل المتخذة لمكافحته، والتي ستحرم من عائدات السياحة الآتية من الخارج.

أعلن لبنان أنه سيعيد فتح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أمام الرحلات التجارية ابتداء من أول يوليو/تموز.

وجهت شركة أمريكان إيرلاينز، أكبر شركة طيران في أمريكا رسالة تفاؤل لقطاع الطيران العالمي، وتوقعت توقف خسائرها المالية بنهاية العام الجاري.

في الوقت الذي شهد فيه مؤشر قطاع السياحة المغربي تصاعدا كبيرا خلال 2019، جاءت جائحة كورونا لتعطل هذا النشاط السياحي بعض الشيء.

تسعى شركات الطيران في ألمانيا إلى تعويض الخسائر التي تكبدتها خلال الأشهر الماضية بسبب إجراءات العزل المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا.

أبدى وزير السياحة التونسي محمد علي التومي تفاؤله بانتعاش جزئي بقطاع السياحة بعد احتواء وباء كورونا عبر تدفق السياح من عدة دول، من بينها ألمانيا التي يتم إجراء مفاوضات دبلوماسية معها حاليا.

تعتزم وزارة الخارجية الألمانية إخطار السائحين الألمان الذين أعادتهم الوزارة إلى ألمانيا بعد أن تقطعت بهم السبل في أزمة كورونا، بالفواتير التي يتعين عليهم دفعها مقابل نقلهم وإعادتهم.

زار كرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان جزيرة سانتوريني وهي مقصد شهير لقضاء العطلات في البلاد، معبرا عن سعادته للتواجد في الجزيرة الخلابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *