تعرف علي موجز العين للسياحة.. حياة المهراجا وقضاء شهر عسل في الكاريبي

أبرز الأخبار تتضمن، الإمارات تستهدف 249 مليار درهم إيرادات سياحية بحلول 2029، وأفضل الوجهات السياحية في الأرجنتين

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث المهمة في القطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ناقشت الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات عددا من المبادرات الهادفة لتعزيز قطاع السياحة، في ظل ما يمثله هذا القطاع كأحد أبرز مقومات اقتصاد الإمارات واستراتيجيتها المستقبلية لتنويع مصادر الدخل.

سوتشي هي مدينة ومنتجع روسي يقع في كراي كراسنودار شمال الحدود الروسية الجنوبية. وتمتد المدينة على طول ساحل البحر الأسود، وأمام خلفية من القمم المعممة بالثلوج في جبال القوقاز.

تتشكل دولة إندونيسيا من 800 جزيرة، وتعدّ من أجمل بقاع الأرض، وتُعرف جزيرة بالي بأنّها من أهم هذه الجزر، وهي مُحافظة إندونيسية، وعاصمتها مدينة دينباسار.

الأرجنتين وجهة سياحية شهيرة، وتُعدُّ من بين البلدان الأكثر جاذبيَّةً في أمريكا الجنوبيَّة.

تقع جزيرة بوكيت جنوب تايلاند وتسمى بـ”لؤلؤة الجنوب” وهي أكبر جزيرة في تايلاند وأكثرها شهرة، إذ تتميز بطبيعتها الخلابة وتحتوي على تضاريس متنوعة من جبال وتلال وغابات وشواطئ رملية طويلة، وكذلك بحيرات ومصبات لأنهار صغيرة. وتعتبر من أجمل جزر السياحة في تايلاند.

على بعد حوالي 35 كم من وسط مدينة رين التاريخية على الساحل الشمالي الغربي لفرنسا في منطقة بريتاني الرائعة، تقع بيشغيل Becherel القرية الحجرية التي تعود إلى العصور الوسطى بشوارعها المرصوفة بالحصى، ومنازلها الحجرية وأجوائها التي تذكرنا بالقصص الخيالية.

تستعرض هيئة دبي للطيران المدني خلال فعاليات الدورة السابعة من القمة العالمية لسلامة الطيران التي تستضيفها إمارة دبي يومي 9 و10 ديسمبر/كانون الأول المقبل مجموعة من الحلول الجديدة لتحديات ازدحام المجال الجوي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحضور خبراء السلامة على المستويين الإقليميين والعالميين.

حازت القرية العالمية في دبي على تقدير “سيف الشرف” المرموق من مجلس السلامة البريطاني، ويمنح هذا التقدير للشركات والمؤسسات ذات الأداء المتميز في إدارة الصحة والسلامة والبيئة.

في قرية صغيرة في بلدية بيكولي Peccioli بإقليم توسكانا شمالي إيطاليا، تقع قرية جيتزانو Ghizzano، موطن الفن المعاصر.

لأول مرة في الهند ينشر مهراجا جزءا من منزله التاريخي في الهند على موقع “أير بي إن بي” لتأجير واستئجار الشقق.

طالما كانت جزيرة أروبا في البحر الكاريبي ملاذا لحديثي الزواج لقضاء شهر العسل، والفضل في ذلك يرجع إلى شواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وطيور النحام الشهيرة، وبتفردها وثقافتها المميزة تمكنت الجزيرة بسرعة رهيبة في فرض نفسها كخيار لجيل جديد من السياح الذي يسعى إلى تجربة سفر أكثر أصالة.

منحت شركة البحر الأحمر السعودية للتطوير، الشركة العقارية السعودية للبنية التحتية “بنية”، عقد تصميم وتطوير شبكة مواصلات متكاملة ستربط بين منتجعات المناطق الساحلية والداخلية في وجهة المشروع.

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن بلادها تهدف لمضاعفة أعداد السائحين الصينيين خلال الأعوام القليلة المقبلة.

يشعر الجميع هناك بالفخر حيال كون جزيرة ساو ميجيل أحد الأماكن القليلة جدا في أوروبا التي تزرع الشاي بفضل مناخها المعتدل، وتقع ساو ميجيل وسط المحيط الأطلنطي ضمن أرخبيل جزر الأزور الذي يتمتع بحكم ذاتي تابع للبرتغال.

وقع “إكسبو 2020 دبي” اتفاقا واسع النطاق مع مجموعة إنفورما، يسهم في تعزيز مكانة النسخة المقبلة من الحدث الدولي كأكبر منصة لالتقاء العقول في العالم.

نشر الرحالة البريطاني أهي قرنهاران، في مقال له بموقع “نيوزلاند هيرالد” الناطق بالإنجليزية أهم الدروس التي تعلمها على مدار رحلاته المتكررة حول العالم.

عجائب الدنيا سبع.. إلا أن هناك عددا لا يحصى من المعالم الطبيعية والسياحية التي تخطف القلوب والأبصار، في كل مكان حول العالم، من شلالات نياجارا في ولاية نيويورك وكندا، وحتى بحيرة ناكورو في كينيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *