موجز العين للسياحة.. خسائر هونج كونج وتدفق سياحي لمصر


تعرف علي موجز العين للسياحة.. خسائر هونج كونج وتدفق سياحي لمصر

هونج كونج تخسر نصف سائحيها بسبب الاحتجاجات، وفعاليات ملهمة ترحّب بالعالم في دبي 2020، وتدفق سياحي على مصر لقضاء أعياد رأس السنة

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

تراجعت على نحو حاد حركة السياحة إلى هونج كونج بعد ما شهدته المدينة من احتجاجات ما صرف السياح عن السفر إليها، وشهدت هونج كونج انخفاضًا بنسبة 53% في عدد السائحين الوافدين خلال عيد الميلاد (الكريسماس) في الفترة من 21 إلى 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وفقًا لما ذكرته صحيفة “سينج تاو” اليومية.

رسّخت دبي مكانتها على خارطة الأحداث العالمية الملهمة بعد سنة مميزة في 2019، مؤتمرات دولية ومعارض عالمية اختارت “دانة الدنيا” لتكون محطتها لعام 2020، أبرزها معرض إكسبو 2020 دبي؛ حيث من المنتظر أن يرحب هذا الحدث العالمي بأكثر من 25 مليون زائر خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

تضرر قطاع السياحة بالهند بسبب موجة الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة التي خرجت رفضا لقانون الجنسية الجديد في عدة مدن هذا الشهر، حيث أصدرت 7 دول على الأقل تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى هناك.

شهد مطار مرسى علم الدولي بمحافظة البحر الأحمر المصرية اليوم الأحد، تدفقات كبيرة لسياح من ألمانيا وإيطاليا وبولندا لقضاء أعياد الكريسماس والميلاد في منتجعات المدينة الساحلية الساحرة التي تتميز بشواطئها الجميلة.

أظهرت بيانات تم نشرها اليوم الأحد أنه سيتم إلغاء أكثر من 170 رحلة جوية تشغلها شركة “جيرمان وينجز” للطيران الألمانية منخفض التكاليف التابعة لشركة “لوفتهانزا” العملاقة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة بسبب إضراب أطقم الضيافة.

يسافر الآلاف من الركاب على متن الطائرات يومياً، ورغم أن وسيلة السفر هذه يتم تنظيفها بين الرحلات، فإنها لا تزال موطناً وبيئة خصبة لكثير من الجراثيم والبكتيريا، وكشف بحث سابق لشركة Skyscanner البريطانية أن شخصاً واحداً من بين كل 5 أشخاص يمكن أن يصاب بالزكام أو الإنفلونزا بعد رحلات الطيران.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *