موجز العين للسياحة.. روما تغازل الألمان وخطة إنقاذ لوفتهانزا


تعرف علي موجز العين للسياحة.. روما تغازل الألمان وخطة إنقاذ لوفتهانزا

أبرز الأخبار تتضمن: خسائر قطاع الطيران تدفع رولز رويس لقرارات صعبة، و كورونا يرسم خريطة جديدة للسياحة الداخلية في إيطاليا.

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

عجز نظام الرئيس التركي طيب أردوغان عن حماية القطاعات المتضررة من تفشي فيروس كورونا، خاصة قطاع الطيران وفي صدارته الخطوط الجوية التركية التي تُعَد من أبرز المتأثرين.

نفى متحدث باسم دائرة السياحة والتسويق التجاري ما بثته “بلومبرج” من مزاعم حول مستقبل القطاع الفندقي في دبي في ظل أزمة (كوفيد-19).

قالت مجلة دير شبيجل، الأربعاء، إن الحكومة الألمانية وافقت على التفاصيل النهائية لحزمة إنقاذ لشركة طيران لوفتهانزا التي تعاني مشاكل.

أعلنت الخطوط النروجية “نورويجيان أير شاتل”، الأربعاء، أن شركة “بي أو سي أفياشن” لتأجير الطائرات، التابعة للحكومة الصينية، باتت مساهما رئيسيا فيها كجزء من خطة إنقاذ شركة الطيران التي تعاني من صعوبات مالية.

قالت رولز رويس البريطانية الأربعاء إنها ستستغني عن تسعة آلاف وظيفة على الأقل من طاقمها العالمي البالغ 52 ألفا وقد تغلق مصانع للتأقلم مع سوق طيران أصغر بكثير بعد جائحة كورونا.

دعت الحكومة الإيطالية، الألمان إلى المجيء لتمضية إجازاتهم الصيفية على أراضيها وأكدت أن ألمانيا تضامنت مع إيطاليا رغم الخلافات حول الموازنة والتي رفضت فيها ألمانيا وهولندا إصدار سندات مشتركة لدول منطقة اليورو.

يبدو أن تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إيطاليا، لم يؤثر فقط على الاقتصاد، بل طال عادات الإيطاليين السياحية.

وبعد أن كان السائح الإيطالي يفضل قضاء إجازته خارج البلاد، والسفر حول العالم، تغيرت رغبته موسم صيف 2020 بالبحث عن الوجهات المناسبة من خلال تأجير المنازل والفيلات داخل بلادهم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *