تعرف علي موجز العين للسياحة.. طيران الإمارات تضم 10 وجهات والدنمارك تفتح حدودها

“العين الإخبارية” ترصد أبرز أحداث قطاع السياحة، منها كورونا ينهك السياحة الألمانية، والدنمارك تفتح حدودها مع أوروبا بشرط واحد

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

سجلت إيرادات قطاع السياحة في ألمانيا تراجعا قويا في الربع الأول من العام الجاري بسبب أزمة كورونا.

أعلنت الدنمارك عن نيتها لتخفيف تحذيرات وقيود السفر المفروضة على أغلب الدول الأوروبية بدءا من 27 يونيو/حزيران الجاري، ولكنها أكدت أن الدخول والسفر متوقفان على معدلات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

أعلنت طيران الإمارات الخميس أنها سوف توفر للمسافرين رحلات إلى 10 مدن أخرى، حيث سينضم إلى شبكتها الحالية كل من كولومبو في 20 يونيو، وسيالكوت في 24 يونيو، واسطنبول في 25 يونيو.

ألغى ثلثا الإسبان خططهم للخروج في إجازات صيفية هذا العام خارج بلادهم على الرغم من رفع تدابير الإغلاق وفتح الحدود بين الدول الأوروبية.

قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي إن الإجراءات التي تتخذها الدول العربية هي التي ستحدد سرعة تعافي القطاع السياحي، مؤكدا أهمية العمل بصورة مشتركة بين المؤسسات السياحية العربية لاستعادة ثقة الزوار من خلال اتباع إجراءات صحة وسلامة معتمدة عالميا لضمان بيئة آمنة في القطاع.

ألغت شركة كانتاس الأسترالية للطيران، معظم الرحلات الجوية الدولية حتى أواخر أكتوبر/تشرين أول.

قالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندا، إن تحذير السفر الذي فرضته البلاد على 10 دول أوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد سينتهي في 30 يونيو/حزيران الجاري.

أكد المجلس الوزاري العربي للسياحة أهمية التعاون بين الدول العربية الأعضاء لتنسيق الجهود ورفع قيود السفر على عدة مراحل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *