تعرف علي موجز العين للسياحة.. فنادق إسبانيا مهجورة وخسائر مليارية للطيران

أبرز الأخبار تتضمن: السعودية تطلق مبادرة لعودة الأجانب إلى بلادهم و”العربية للطيران أبوظبي” تحصل على “شهادة المشغل الجوي”

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

سجلت أعداد الليالي الفندقية في إسبانيا في شهر مارس/آذار، تراجعا تاريخيا بنسبة وصلت إلى 61.1%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

غادرت السفينة السياحية روبي برنسيس المسؤولة وحدها عن نحو 10% من جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وأكثر من 25% من حالات الوفاة المرتبطة بالفيروس في أستراليا، البلاد أخيرا.

قال شولا سوكمانوب، المدير العام لهيئة الطيران المدني التايلاندي، اليوم الخميس، إنه ناقش مع شركات الطيران الاستعداد لاستئناف رحلات الطيران الداخلي ابتداء من أول مايو/أيار المقبل.

حصلت “العربية للطيران أبوظبي”، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي، اليوم الخميس، على “شهادة المشغل الجوي” من الهيئة العامة للطيران المدني وبهذا، تستكمل الناقلة جميع الإجراءات اللازمة للبدء بتسيير رحلاتها من أبوظبي، لتصبح بذلك خامس ناقلة وطنية في الإمارات.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إطلاق مبادرة “عودة” التي تقتضي وبشكل استثنائي تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي الخروج والعودة، والنهائي، من السفر جوا لبلدانهم، وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيا عبر منصة “أبشر”.

أعلنت شركة دلتا الأمريكية للطيران، الأربعاء، تسجيل أول خسائر ربعية لها منذ 5 أعوام بسبب أزمة كورونا.

وأوضحت الشركة أن خسائرها بلغت في الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي 534 مليون دولار، مقابل أرباح بقيمة 730 مليون يورو حققتها الشركة في الفترة نفسها من 2019.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *