موجز العين للسياحة.. قطعة من القمر في ليبيا وسياحة افتراضية في موناكو


تعرف علي موجز العين للسياحة.. قطعة من القمر في ليبيا وسياحة افتراضية في موناكو

أبرز الأخبار تتضمن العزل الذاتي يلقي بظلاله على شواطئ سيدني الأسترالية ومصر تُسيّر رحلة استثنائية لإعادة مواطنيها العالقين بأمريكا

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

أقلعت الأربعاء رحلة استثنائية جديدة لمصر للطيران في طريقها إلى واشنطن لإعادة العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار تعليق الطيران إلى المطارات المصرية، ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

نظرا إلى أنه لم يعُد بيد عشاق السفر فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد حيلة سوى ملازمة المنزل والالتزام بالتباعد الاجتماعي، أطلقت موناكو جولة افتراضية متطوّرة تتيح لهم التعرّف على جميع أرجاء الإمارة في راحة منزلهم.

يواصل فيروس كورونا الضغط على اقتصاد تركيا “الهش”، وقطاع الطيران -وفي صدارته الخطوط الجوية التركية- يُعَد من أبرز المتأثرين.

وأعلنت الخطوط الجوية التركية تمديد تعليق جميع رحلاتها الخارجية حتى 1 مايو/أيار المقبل، في إطار التدابير المتخذة ضد كورونا المستجد (كوفيد-19).

قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات: “حصلت طيران الإمارات على موافقة السلطات المختصة في دولة الإمارات للبدء في تشغيل عدد من رحلات الركاب اعتبارا من 6 أبريل/نيسان الجاري”.

يبدو أن أهمية التباعد الاجتماعي تم استيعابها جيدًا في أستراليا، بعدما أصبحت الشواطئ التي كانت مكتظة بالناس قبل بضعة أيام خالية تمامًا.

طبقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التقطت صورًا في شاطئ مانلي الشهير بمدينة سيدني الأسترالية خلال نهاية الأسبوع، وظهر فيها آلاف من الناس يمارسون الرياضة، ويسبحون، ويسترخون في مجموعات كبيرة على الرغم من التهديد المستمر لوباء “كوفيد-19”.

“قطعة من سطح القمر سقطت على الأرض”.. بهذه الكلمات يصف الزائرون والرحالة وبعض العلماء جبل واو الناموس الواقع جنوب وسط ليبيا.

و”واو الناموس” هو جبل بركاني يقع جنوب الهروج ويعد من أغرب مناطق العالم لكونه عبارة عن جبل بركاني وصفيح بركاني خامد ذي صخور بازلتية سوداء.

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *