تعرف علي موجز العين للسياحة.. معرض جدة الدولي وتعليق الرحلات إلى الصين

أبرز الأخبار تتضمن: الرواج السياحي في أبوظبي ينعش فنادقها والسائحون الصينيون يتصدرون عدد الزائرين إلى فنلندا خلال 2019

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

تنطلق النسخة العاشرة من معرض جدة الدولي للسياحة والسفر، بمشاركة 30 دولة و200 جهة من داخل السعودية، وذلك في الفترة من 26 حتى 28 فبراير/شباط.

واصل الرقم القياسي العام لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي صعوده للشهر الثاني على التوالي مرتفعا بنسبة 41.7% خلال نوفمبر 2019 بعدما سجل ارتفاعا بنسبة 22.8% في أكتوبر من العام ذاته.

قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي اليوم الأحد إن بلادها ستعلق مؤقتا كل الرحلات الجوية من وإلى بر الصين الرئيسي اعتبارا من يوم الأربعاء، وستمنع الزوار الذين كانوا في الصين من الدخول أو العبور العارض لمدة 14 يوما.

أصيب قطاع السياحة التايلاندي بالشلل بعد أن فرضت الصين قيودا على سفر المجموعات السياحية حتى أواخر الشهر المقبل، في محاولة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد، الذي دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلان الطوارئ على المستوى العالمي.

أعلنت هيئة الطيران المدني العمانية تعليق جميع رحلاتها إلى الصين اعتبارا من اليوم الأحد بسبب فيروس كورونا المستجد.

أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعليق رحلاتها إلى مدينة جوانزو الصينية بسبب فيروس كورونا الجديد بدءا من الأحد وحتى إشعار آخر.

تصدر السائحون الصينيون عدد الزائرين إلى فنلندا خلال عام 2019، وقضى السائحون الصينيون 384 ألف ليلة في الفنادق الفنلندية، بزيادة نسبتها 15.4% على أساس سنوي، وفقا لإحصاءات الليالي التي أقامها السائحون في الفنادق الفنلندية ونشرتها هيئة الإحصاء الفنلندية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *