تعرف علي موجز العين للسياحة.. “موسترا” يخذل البندقية والإمارات تعيد بوينج

أبرز أحداث قطاع السياحة.. “دبرتابور” تسحر قلوب أباطرة إثيوبيا، وموسكو تستقبل رحلات طيران الإمارات

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

باءت محاولات المسؤولين والأهالي في البندقية لإنقاذ ما تبقى من موسم السياحة في 2020 بالفشل، واعتبروا سنة 2020 هي الأصعب منذ نصف قرن، فقبل أن تبدأ بلغ المدّ في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 أعلى مستوى له في 50 عاماً، مما جعل المياه تجتاح شوارع المدينة، وتغرقها في الأضرار الاقتصادية والمخاوف.

افتتح الخميس مشروع “منتزه شغر” لتجميل العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور رئيسة إثيوبيا، سهلى ورق زودي، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد وكبار المسؤولين الإثيوبيين.

أكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي التزام الهيئة بضمان العودة الآمنة لطائرة بوينج B737 MAX إلى أجواء دولة الإمارات.

مدينة دبرتابور بإقليم أمهرة شمال إثيوبيا، إحدى المدن الكبرى بالإقليم فضلا عن تاريخها العريق الذي يمتد لمئات السنين، حيث تأسست على يد الأمير سيف أرد (1344-1372)، وإن كان تأسيسها بصورتها الحديثة يعود لمطلع القرن الثامن عشر.

أعلنت طيران الإمارات، أنها ستستأنف خدمات الركاب إلى مطار موسكو دوموديدوفو برحلتين في الأسبوع، اعتبارا من 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، ليرتفع بذلك عدد المحطات التي تغطيها في أوروبا إلى 26 مدينة.

أعلنت شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية “ADTIC” المملوكة بنسبة 84.3% لصندوق أبوظبي للتنمية، عزمها تنفيذ أعمال تطوير وتحديث مرافق فنادقها في مصر، بهدف دعم قطاع السياحة والضيافة والارتقاء بالخدمات السياحية التي تعد رافداً مهماً للاقتصاد المصري.

تفاقمت خسائر قطاع السياحة والمطاعم في غزة لتصل إلى 91 مليون دولار؛ بسبب أزمة وباء كورونا، وفقا لمعطيات فلسطينية رسمية.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *