موجز العين للسياحة.. نهضة دبي المعمارية الأبرز وعام استثنائي لمصر


تعرف علي موجز العين للسياحة.. نهضة دبي المعمارية الأبرز وعام استثنائي لمصر

نهضة دبي المعمارية الأبرز عالميا في العقد الجاري، و2019 عام استثنائي لقطاع السياحة بمصر، والسعودية تبدأ التشغيل التجريبي لمطار عرعر

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

استعاد قطاع السياحة في مصر عافيته من جديد، بتحقيق مراكز متقدمة على مستوى المؤشرات العالمية خلال العام الجاري، واختتم القطاع الحيوي في مصر عام 2019، باختيار مدينتي القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم، بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة “يورومونيتور العالمية”.

تستقبل دبي العام الجديد 2020 بأجواء تهدف إلى رسم البهجة على وجوه زوارها خلال ليلة رأس السنة، حيث تشهد معالمها البارزة باقة متنوعة من الفعاليات، احتفالا بهذه المناسبة.

قالت سلطات مطار أنديرا غاندي الدولي في الهند إن أكثر من 500 رحلة جوية من وإلى مطار نيودلهي تأخرت، اليوم الإثنين، بسبب الضباب الكثيف وإلغاء 8 رحلات على الأقل، وأوضح متحدث باسم المطار الرئيسي في نيودلهي أن الرؤية العامة قد تحسنت قليلا.

اختارت صحيفة “يو إس إيه توداي”، الأمريكية، النهضة المعمارية التي تشهدها مدينة دبي كأحد أبرز التغييرات التي شهدها العالم في مظهرها الخارجي خلال العقد الجاري، ونشرت الصحيفة، تقريراً عن أبرز التغييرات المعمارية والهندسية التي ظهرت على شكل سطح الكرة الأرضية خلال العقد الثاني من القرن الـ21، وذلك بمناسبة حلول نهاية عام 2019.

بدأت أطقم ضيافة شركة “جيرمان وينجز” الألمانية للطيران، بعد منتصف ليل الإثنين إضرابا يستمر لثلاثة أيام، ما سيؤثر على 180 رحلة جوية خلال فترة احتفالات العام الجديد، وتقوم شركة يورووينجز، وهي شركة تابعة لشركة لوفتهانزا، بتحديث الأرقام بانتظام حول عدد الرحلات الجوية المتضررة بالإضراب على موقعها الإلكتروني.

ارتفع عدد السياح الذين يزورون فيتنام 16.2% على أساس سنوي ليصل إلى 18 مليون سائح بحلول نهاية عام 2019، وفق بيانات تم نشرها على موقع الحكومة الفيتنامية، وأوردت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية أن عدد الزائرين الأجانب لفيتنام من دول آسيا، والذي يمثل 80% من إجمالي عدد السائحين إلى البلاد، ارتفع خلال عام 2019 بنسبة 19%، وفقا لبيانات إدارة السياحة الفيتنامية.

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عن بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد، الذي يستقبل مساء الأحد، أولى رحلات القدوم والمغادرة في الصالة الجديدة للمطار من العاصمة الرياض عبر الناقل الوطني الخطوط الجوية السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *