تعرف علي موجز العين للسياحة والسفر.. يخت بيل جيتس وأسوأ مهرجانات الربيع بالصين

تصدر يخت الملياردير الأمريكي بيل جيتس كأول يخت فاخر في العالم يعمل بالهيدروجين مقابل 500 مليون جنيه إسترليني الأخبار

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

اشترى الملياردير الأمريكي بيل جيتس أول يخت فاخر في العالم يعمل بالهيدروجين مقابل 500 مليون جنيه إسترليني (ما يوازي نحو 644 مليون دولار)، الذي يحتوي على حمام سباحة دون حواف، ومهبط للطائرات، ومنتجع صحي، وصالة رياضية.

أعلنت الهيئة الاتحادية للجمارك بالإمارات، الإثنين، أنه تم توسيع نطاق الخدمة الذاتية لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح، لتشمل عدداً من المراكز التجارية الرئيسية “المولات” والفنادق، إضافة إلى توافر هذه الخدمة بمنافذ المغادرة الجوية والبرية والبحرية المشمولة بالنظام الإلكتروني لرد الضريبة للسياح، وذلك بهدف تقديم مزيد من التسهيلات لتعزيز المكانة السياحية الرائدة للإمارات كوجهة رئيسية على خارطة السياحة العالمية.

سجلت ألمانيا العام الماضي عددا قياسيا لليالي السياحية للعام العاشر على التوالي.

ألغيت مئات الرحلات الجوية ورحلات القطارات في شمال غرب أوروبا، الإثنين، بسبب العاصفة سيارا التي ترافقها رياح عاتية بعدما ضربت الأحد بريطانيا وأيرلندا، حيث حرمت عشرات الآلاف من المنازل من التيار الكهربائي.

تراجعت معدلات سفر الصينيين في فترة مهرجان الربيع بنسبة 40% مقارنة بفترة المناسبة ذاتها في العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد الذي عاق حركتهم، وفقا لوزارة النقل الصينية.

تعد أبوظبي إحدى أشهر المدن السياحية في العالم، خاصة أنها تضم العديد من أفخم الفنادق والمواقع السياحية الشهيرة، بما في ذلك مسجد الشيخ زايد ومتحف اللوفر وعالم فيراري.

تعطّلت حركة إقلاع الطائرات وهبوطها بمطار فرانكفورت الدولي، الأحد، لمدة ساعة بسبب خطر محتمل على الحركة عبر طائرة مسيرة أطلقت في الأجواء المحيطة بالمطار.

ظلت منطقة زلاف الرملية في ليبيا قبلة السياح لعقدين متتاليين، إذ تعد من أشهر معالم السياحة في مدينة براك الشاطئ.

‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات أن “قمة دبي العالمية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم” تشكل إضافة نوعية للجهود العالمية الرامية إلى جعل العالم متاحا بشكل أفضل للسياح من أصحاب الهمم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *