موسم أزهار الكرز.. قائمة خاصة لمدن تزخر بسحر الطبيعة


تعرف علي موسم أزهار الكرز.. قائمة خاصة لمدن تزخر بسحر الطبيعة

يترقب الملايين من أنحاء العالم موسم تفتح أزهار الكرز، هذا المشهد الرائع الذي يحل موسمه في الربيع، يمكن الاستمتاع به في عدد من المدن.

وتجمع مجلة “تايم أوت”، قائمة بأبرز مدن العالم، التي يمكن بزيارتها الاستمتاع بمشهد تفتح أزهار الكرز بخلاف العاصمة اليابانية طوكيو، والتي كان أول ما احتفل بموسمها هم اليابانيون، الذين أطلقوا على هذه الأشجار اسم “ساكورا”.

وهذا المشهد، يستمر لما يصل لأسبوعين تقريبا في كل عام خلال موسم الربيع، بين شهر أبريل/ نيسان ومايو/ أيار في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وفيما يلي أبرز المدن التي تشهد هذه الظاهرة البديعة في كل عام.

ماكون

في مدينة ماكون التابعة لمقاطعة جورجيا الأمريكية، تتجمع مجموعة كبيرة من أزهار الكرز التي يمكن الاستمتاع بمشهد تفتحها في الفترة بين 17 وحتى 26 من شهر مارس/ آذار في كل عام.

هذه المدينة الأمريكية، تضم ما يصل لـ 350,000 شجرة من أشجار الكرز الموردة، من فصيلة Yoshino، ويميز الاحتفالات بأزهار أشجار الكرز في هذه المدينة، أنه يبدأ من شهر فبراير/ شباط.

بينجبا

في مقاطعة بينجبا في الصين، يمكن الاستمتاع بمشهد تفتح أزهار الكرز في كل عام، في الفترة بين شهر مارس/ آذار وشهر أبريل/ نيسان.

هذه المقاطعة تضم في كافة أنحائها ما يصل لـ 500,000 شجرة من أشجار الكرز التي تتفتح سنويا في هذا التوقيت، وتوفر المقاطعة لغير القادرين على الزيارة الفعلية لمشاهدة تفتح الأزهار، عرضا بالطائرات المسيرة لمتابعة هذا المشهد.

وادي جيريت

في أسبانيا، تأتي ضمن أبرز المدن التي يمكن الاستمتاع أثناء زيارتها بموسم تفتح أشجار الكرز، منطقة وادي جيريت، الذي يضم كوماركا ومانكومونيداد في مقاطعة كاسيريس.

هذا الوادي الفسيح، يضم ماي صل لـ 1 مليون شجرة من أشجار الكرز التي تتفتح سنويا في الفترة بين شهر مارس/ آذار وشهر أبريل/ نيسان.

واشنطن

ضمن أبرز المدن التي يمكن بها متابعة المشهد الرائع لتفتح أشجار الكرز، العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد أن أهدى عمدة طوكيو في عام 1912 مدينة واشنطن ما يصل لـ 3020 شجرة.

المدينة تضم الآن ما يصل لآلاف من أشجار الكرز، وتحتفل بعيد وطني سنوي يستمر لـ 3 أسابيع بتفتح هذه الأشجار، يستقبل ما يصل لـ 1.5 مليون زائر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *