مونديال 2022.. السعودية تمنح تأشيرة مجانية لحاملي بطاقة “هيّا”


تعرف علي مونديال 2022.. السعودية تمنح تأشيرة مجانية لحاملي بطاقة “هيّا”

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم، عن خدمة جديدة لحاملي بطاقة مشجع “هيّا” الخاصة بفعالية مونديال 2022.

وأطلقت الخارجية الخدمة الإلكترونية التي تمكن حاملي بطاقة “هيّا” الخاصة بفعالية كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، من الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانًا، وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات.

طريقة التقديم للحصول على التأشيرة

كشفت وزارة الخارجية السعودية أنه يمكن التقدم بطلب الحصول على التأشيرة عبر المنصة الإلكترونية https://visa.mofa.gov.sa.

الإمارات ترحب بضيوف “قطر 2022”

وكانت دولة الإمارات أعلنت في 30 أغسطس/آب 2022، عن برنامج ترحيبي داعم لاستضافة حاملي بطاقة “هيّا” والمخصصة لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

وجاءت الخطوة الإماراتية في إطار دعم دولة الإمارات لدولة قطر، ضمن مراسم استضافتها لكأس العالم “قطر 2022” من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات دون رسوم.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن البرنامج يشمل منح تأشيرة للدخول والإقامة في الإمارات لمدة إجمالية تصل إلى /90/ يوما من تاريخ إصدار هذه التأشيرة، مع تخفيض رسومها لتكون /100 درهم فقط/ للمدة الإجمالية وتدفع لمرة واحدة.

كما كشفت الهيئة أنه يمكن لحاملي بطاقة “هيّا”، دخول دولة الإمارات من خلال التقديم على هذه التأشيرة ابتداءً من 1 نوفمبر 2022، حيث تسمح التأشيرة بالدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها.

وفقا لموقع “فيفا”، بناءً على طلب السلطات القطرية، سيتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يحضرون مباريات كأس العالم “قطر 2022” التقدم بطلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية.

ويجب كذلك على جميع المشجعين الدوليين حجز إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول قطر، والدخول إلى المدرجات، التقدم بطلب للحصول على بطاقة “هيّا” الرقمية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *