تعرف علي “ميرال” تنتهي من البنية التحتية لـ”ياس باي” ديسمبر المقبل

استثمارات “ميرال” تقدر بـ4 مليارات درهم في المشروع الذي يبلغ إجمالي تكلفته 12 مليار درهم

أعلنت شركة “ميرال”، الثلاثاء، الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة لمشروع “ياس باي” في أبوظبي خلال ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، وإنجاز 75% من أعمال الإنشاءات في “ياس باي أرينا” ما يشكل تقدما كبيرا في هذا المشروع متعدد الاستخدامات.

وقال محمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال” إن مشروع “ياس باي” متعدد الاستخدامات سيشكل إضافة حيوية ومتميزة على جزيرة ياس ووجهة جديدة في أبوظبي.

وأضاف: “نتطلع للتعاون مع المستثمرين والشركاء من جميع أنحاء العالم؛ لتعزيز مكانة هذه الوجهة الفريدة والتي ترسي معيارا جديدا لجزيرة ياس”.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال”: “نساهم من خلال هذا المشروع في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي الرامية إلى تنويع اقتصادها، وتعزيز مكانة جزيرة ياس كواحدة من أبرز الوجهات على مستوى العالم”.

وتقدر استثمارات “ميرال” بقيمة 4 مليارات درهم في المشروع الذي تبلغ تكلفته 12 مليار درهم في كل من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة وإنشاء فندق “هيلتون” و”ياس باي أرينا”.

وتبلغ مساحة المشروع 14 مليون قدم مربعة، ويتألف من 3 مناطق وهي: “الواجهة البحرية” و”ريزيدنسز في ياس باي” والمنطقة الإعلامية التي تضم مجمع twofour54 الجديد.

وتشكل منطقة الواجهة البحرية النقطة المحورية في مشروع “ياس باي” وستحتضن كلا من “ياس باي أرينا”، وفندقين بطراز عالمي، وناديا شاطئيا، ورصيفا بحريا يضم 37 مقهى ومطعما، فضلا عن 19 منفذا للبيع بالتجزئة.

مشروع quot;ياس بايquot; في أبوظبي

وتعد “ياس باي أرينا” أحد المرافق الأكثر تميزا في هذا المشروع ذي الإطلالة البحرية، وستشكل أول أرينا داخلية فريدة من نوعها ومتعددة الاستخدامات قادرة على استيعاب ما بين 500 إلى 18 ألف شخص بتصميمها القابل للتعديل.

وتعد الأرينا الجديدة إضافة رئيسة للمرافق الترفيهية في أبوظبي، بقدرات تمكنها من استضافة مجموعة واسعة من الفعاليات الكبرى والمناسبات الخاصة والمسابقات الرياضية والعروض الثقافية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *