ناجون من تغير المناخ.. أفضل منتجعات الجليد حول العالم


تعرف علي ناجون من تغير المناخ.. أفضل منتجعات الجليد حول العالم

نجحت مجموعة من منتجعات التزلج على الجليد في الصمود في مواجهة آثار التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة بموسم شتاء 2022-2023.

وتكشف صحيفة “ديلي ميل” عن أفضل منتجعات التزلج التي تشهد إقبالا كبيرا على مستوى العالم خلال الموسم الشتوي الحالي، ولا تزال قادرة على تجميع الجليد لتوفير منحدرات مناسبة لممارسة نشاط التزلج في الموسم الشتوي الحالي.

وبحسب أحدث الإحصائيات، فإن قارة أوروبا لا تزال تحتفظ بأكبر عدد من منتجعات التزلج على الجليد على مستوى العالم، بإجمالي 3962 منتجعا، يتيح ما يصل لـ24000 ميل من مساحات ومنحدرات التزلج، ومن بعدها الولايات المتحدة بإجمالي 523 منتجعا، ثم كندا 297 منتجعا.

وادي “أوستا”

في إيطاليا، يأتي ضمن اختيارات “ديلي ميل” لأفضل منتجعات التزلج على الجليد هذا العام منتجع وادي أوستا في إيطاليا.

المنتجع يقدم خدمة ممتازة للتزلج، بجانب ما يتمتع به من مطاعم فخمة وخدمات فندقية مميزة، وعدد من المزارات الأثرية التي تعود لفترة العصر الروماني.

“لا روزيير”

تضم القائمة أيضا، بين أفضل منتجعات العالم للتزلج هذا العام، منتجع “لا روزيير” الفرنسي، هذا المنتجع يمتاز بالتكلفة الاقتصادية لركوب ناقلات المتزلجين لأعلى منحدراته.

بالإضافة لكونه يضم عددا مميزا من المطاعم والفنادق، مثل مطعم Le Petit Skieur، والتكلفة الاقتصادية للبقاء في الفنادق به، بمتوسط 229 جنيها استرلينيا للفرد خلال الليلة الواحدة.

“سان مورتيز”

من سويسرا، ترشح “ديلي ميل” لعشاق التزلج هذا العام زيارة منتجع التزلج على الجليد “سان مورتيز”، وهو من أفخم المنتجعات لعشاق الرفاهية، ويضم مجموعة من المتاجر لأشهر العلامات التجارية، لدمج تجربة التزلج بالتسوق، ومنها متاجر لعلامة جوتشي وعلامة لوي فيتون.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *