نبضة قلبك هي جواز سفرك.. كيف؟


تعرف علي نبضة قلبك هي جواز سفرك.. كيف؟

هل يمكنك أن تتخيل أنه في المستقبل، قد لا تحتاج عند مرورك عبر بوابات المطارات سوى نبضات قلبك للتحقق من شخصيتك.

هذا صحيح، وفق ما تنبأ به تقرير السفر المستقبلي من شركة تحليلات السفريات easyJet، الذي طرحته بعنوان 2070: The Future Travel Report، ويتنبأ بما يتوقعه الخبراء لمستقبل السياحة والسفر في العالم، والطريقة التي ستبدو عليها أساليب السفر خلال 50 عام من الآن.

وقالت مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، إن هذا التقرير الجديد، يقول إنه في المستقبل، قد لا يضطر المسافرون لمواجهة مشكلات مثل اختلاف ملامحهم الحالية مع ملامحهم في صورة جواز السفر القديمة وخضوعهم لتحقيقات لإثبات الشخصية بسبب ذلك.

إذ إن عملية التحقق من حقيقة شخصية المسافرين قد لا تحتاج لأكثر من التعرف على نبضات قلوبهم، كون نبضة القلب لكل إنسان تتمتع بطابعها الخاص، ما يجعل كل فرد يمتلك بصمة خاصة به لنبضة قلبه، ستكون هي وسيلة التأكد من شخصيتها في المطارات الدولية في المستقبل، بالإضافة لوسيلة التحقق من المعلومات الحيوية الخاصة به.

والخبراء القائمون على هذا التقرير الجديد بعنوان 2070: The Future Travel Report، يتنبئون أيضا بأن مقاعد الطائرات، ستكون قادرة على أن تتأقلم في وضعيتها وحجمها مع طبيعة جسد المسافر.

أيضا رحلات الطيران في المستقبل، قد تشهد تطورا كبيرا على مستوى سبل الترفيه على متن هذه الرحلات وفق تنبؤات العاملين على هذه الدراسة، فمن المتوقع أن يكون هناك تفاعل أكثر واقعية مع مختلف أنظمة ألعاب الفيديو والأفلام التي يتم بثها عبر رحلات الطيران، وأدوات الترجمة الفورية المتاحة للمسافرين، ستشهد تطورات كبيرة تجعلها أكثر فاعلية وكفاءة من أي وقت مضى.

التقرير شمل أيضا تنبؤات الخبراء لطبيعة الإقامة الفندقية في مستقبل السياحة بحلول عام 2070، وذكر أنه من المتوقع أن تمتلك غرف الفنادق القدرة على جمع بيانات تتعلق بحجم وطبيعة الأسرة التي تتناسب مع شكل جسد النزيل، بالإضافة لتوفير غرف فندقية ذكية قادرة على تطويع درجات حرارة الجو والخدمات الترفيهية مثل الموسيقى، لتكون متوافقة مع طبيعة الشخص.

أيضا بحلول عام 2070، يتنبأ الخبراء القائمون على تقرير 2070: The Future Travel Report، أن السفر في المستقبل لن يتطلب حقائق بفضل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد التي ستمكن المسافرين من طباعة ملابسهم ومستلزماتهم الخاصة في كل وجهة يتوجهون إليها.

كما يقول التقرير إن نظارات الواقع الافتراضي ستغني عن المرشد السياحي، وداخل الواقع الافتراضي سيحصل السائح على الإرشاد والشرح الذي يحتاجه للمناطق التي سيقوم بزيارتها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *