نتائج مبكرة لـ COP 27.. مطارات مصر صديقة للبيئة قريبا


تعرف علي نتائج مبكرة لـ COP 27.. مطارات مصر صديقة للبيئة قريبا

تسعى مصر لتحويل كافة مطاراتها إلى “مطارات صديقة للبيئة” من خلال استخدام الطاقة المتجددة وترشيد استخدام الكهرباء.

وقال محمد عباس وزير الطيران المصري، نسنهدف من خلال هذه الخطة الطموحة إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية وقليل الانبعاثات الصادرة عن الطائرات والاتجاه إلى استخدام الوقود الحيوي وصولا إلى أقل كمية من الانبعاثات الكربونية.

وأشار إلى الالتزم بكافة التعليمات والتوصيات الصادرة عن منظمات الطيران المدنى الدولية وفقا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 التى تهدف الدولة المصرية من خلالها للحد من تداعيات المناخ ومجابهة الأثار السلبية للتغيرات المناخية.

وتابع” حريصون على تفادى حدوث أى سلبيات فى جميع أنشطة الطيران المدنى ولدينا إجراءات تصحيحية واضحة ومحددة بصفة مستمرة تطبق فى مختلف مواقع العمل من خلال التنسيق مع كافة الجهات العاملة والمعنية بالطيران المدني”

وقال الوزير إن صناعة الطيران من الصناعات الحرجة التى تتأثر بالكثير من المتغيرات والتحديات التى قد تؤثر عليها مثل الظواهر الطبيعية وغيرها والتى تؤثر بشكل كبير على إقلاع وهبوط الطائرات أو حدوث تكدس أو ازدحام، وتكلف خسائر كبيرة لايتحملها الراكب بل شركات الطيران .

وأكد على أن وزارة الطيران تسعى إلى الأفضل دائما من خلال مراقبة معطيات ومتطلبات سوق صناعة الطيران المدنى بما يحقق ديناميكية أكثر للحركة الجوية وفقا لاقتصاديات السوق .

وسجل مطار شرم الشيخ الدولي، أعلى نسبة تشغيل للرحلات الجوية، خلال الأيام الأولى من استقبال ضيوف قمة المناخ COP27، المنعقدة في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، نحو 609 رحلات جوية بإجمالى 47731 راكبا، وشهد يوم 6 نوفمبر معدل تشغيل تاريخي لمطار شرم الشيخ الدولي، وبلغ معدل التحركات 318 رحلة بإجمالى 17431 راكبا وصلوا من جميع أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *