نجاح أول رحلة لطائرة الركاب الروسية MС21.. حلم موسكو يحلق


تعرف علي نجاح أول رحلة لطائرة الركاب الروسية MС21.. حلم موسكو يحلق

نجحت طائرة الركاب الروسية الجديدة من طراز MС-21-310 في تنفيذ أولى رحلاتها، بعدما جرى تزويدها بمحرك روسي الصنع.

ونشرت وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو للرحلة التجريبية، التي استغرقت ساعة و25 دقيقة، وخلالها تم التحقق من تشغيل محرك الطاقة، واستقرارها وإمكانية التحكم بها، وعمل أنظمة الطائرة.

وتقوم شركة “إيركوت” لصناعة الطائرات بتطوير هذه الطائرة، وتدخل “إيركوت” في مجموعة شركات “روس تيخ” الحكومية، وذكرت الخدمة الصحفية لـ”إيركوت” أن الرحلة جرت اليوم 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري في مطار إيركوتسك للطيران.

وMС-21 طائرة ركاب روسية الصنع قامت بأول تحليق تجريبي لها في عام 2017، وكان من المقرر بدء استخدامها على نطاق واسع في عام 2021.

وهذه الطائرة متوسطة المدى، ومصممة لتنافس طائرتي “بوينج-737″ و”إيرباص- A320” في سوق الطائرات العالمية، حيث أن مواصفاتها تفوق مواصفات هاتين الطائرتين من حيث استهلاك الوقود وميزات أخرى.

وتتسع الطائرة لما بين 150 و211 راكبا، حسب طلب المشتري، وصممت بناء على أحدث التكنولوجيات الهندسية الجوية، وزودت بأحدث المحركات وأجهزة الملاحة.

وصرح نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، بأن الابتكارات المستخدمة في إنشاء الطائرة MC-21 تمنحها ميزة تنافسية.

وقال بوريسوف للصحفيين: “MS-21 هو مشروع تاريخي في صناعة الطائرات الروسية. أحدث أنظمة الجيل والاستخدام الفعال للمواد المركبة والمقصورة المريحة تمنح هذه الطائرة مزايا كبيرة في السوق التنافسية”.

https://www.youtube.com/watch?v=v9tz-pQGB3Q

ووصف نائب رئيس الوزراء رحلة الخطوط الملاحية المنتظمة بأول محرك مدني روسي بالكامل منذ بداية التسعينيات بأنها دليل على “قدرتنا على إنشاء معدات مدنية تنافسية عالية التقنية حتى في مواجهة السوق الخطيرة والتحديات التكنولوجية”.

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة منطقة إيركوتسك أنه من المخطط إطلاق 36 إلى 45 طائرة من طراز “MS-21s” بحلول عام 2025، هذا ويتم تجميع الطائرات في مرافق مصنع إيركوتسك للطيران.

وقال رئيس مجموعة “روس تيخ”، سيرجي تشيميزوف، إن هذا الحدث هو نتيجة لاتحاد برنامجين رئيسيين لصناعة الطائرات المدنية في روسيا.

وكانت دول أجنبية قد أوقفت خلال العام الماضي توريد مكونات لهذه الطائرة المدنية، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سبتمبر/أيلول 2019 الخطوة بأنها “منافسة غير نزيهة”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *