تعرف علي “نمنكان” الأوزبكية.. وافد جديد إلى شبكة “فلاي دبي”

أعلنت “فلاي دبي” عن إضافة رحلتين أسبوعيًا إلى مدينة نمنكان الأوزبكية اعتبارًا من 24 سبتمبر الحالي.

وبذلك تكون “فلاي دبي” أول شركة طيران وطنية توفر رحلات مباشرة الى هذه المدينة من دبي.

وستكون نمنكان ثالث وجهة للناقلة في أوزبكستان بعد سمرقند التي ستبدأ رحلاتها اليها في 20 سبتمبر الحالي والعاصمة طشقند.

وسيتم تشغيل الرحلات إلى مطار نمنكان الدولي “NMA” من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي “DXB” يومي الأربعاء والسبت.

ومع إطلاق رحلاتها إلى نمنكان وسعت فلاي دبي شبكتها في آسيا الوسطى إلى سبع وجهات لتوفر للمسافرين من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي فرصة استكشاف المزيد من الوجهات في هذه المنطقة.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي إن أوزبكستان سوقا ناشئا لفلاي دبي معربا عن سعادته برؤية شبكة فلاي دبي تتوسع هناك مع بدء الرحلات إلى نمنكان وتشغيل رحلات سمرقند الأسبوع المقبل والرحلات الأسبوعية العشر إلى هذه السوق ستعزز الروابط التجارية والثقافية بين دولة الإمارات وأوزبكستان.

وكانت دولة الإيرادات قد سجلت إيرادات بنحو 19 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري من قطاع السياحة؛ حيث تضاعفت مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني، بحسب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء.

وقد جمعت الإمارات إيرادات بقيمة 30.6 مليار درهم من قطاع السياحة خلال عام 2019 بأكمله، وبلغت حينها نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 11.6%، بحسب بيانات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

بناء على هذه البيانات تكون إيرادات القطاع السياحي المحققة في النصف الأول من العام الحالي تعادل نحو 62% مما تم تسجيله خلال عام 2019 بأكلمه.

واستعادت السياحة الدولية تدريجيًا عافيتها بعد جائحة كورونا، ووصلت بعض الدول ومن بينها الإمارات إلى مستويات ما قبل الجائحة، إلا أنَّ بعضهم ما يزال يعاني في ظل تجدد الإغلاقات في دول مثل الصين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *